بدأت اليوم الخميس اعمال المعرض الدولي للصناعات الغذائية والاستهلاكية الذي تستضيفه دولة قطر بمشاركة اكثر من 70 شركة غذائية من سبع دول.
وقال نائب رئيس غرفة قطر محمد الكواري في تصريح صحفي عقب الافتتاح ان تنظيم مثل هذه المعارض يساعد في العمل على تبادل الخبرات ما بين الشركات الصناعية المحلية ونخبة من المصانع والشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الغذائية.
واضاف الكواري ان ذلك يوفر فرصة امام الشركات القطرية للتعرف على احدث الوسائل التكنولوجية في انتاج الاغذية والتعرف على ابرز الشركات المنتجة لصناعات متنوعة وتعزيز التعاون معها في تلك المجالات.
واعرب الكواري عن توقعاته ان تشهد الصناعات الغذائية تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة نتيجة ضخ العديد من الاستثمارات الهامة في هذا القطاع تلبية لحاجة السوق المحلية مشيرا الى وجود رغبة كبيرة لدى رجال الاعمال القطريين للاستثمار في هذا القطاع.
يذكر ان المعرض الذي تستمر اعماله على مدى اربعة ايام تشارك به اكبر مجموعة من الشركات من تركيا وايران والجزائر وتونس وباكستان الى جانب مشاركات فردية واجنحة متميزة من كل من اوكرانيا ولبنان لعرض منتجاتها الغذائية امام الموردين القطريين بحثا عن شراكات استثمارية وبناء علاقات ثنائية تفيد الطرفين.