احتجز المدير الفني لمنتخب إيران الأول، البرتغالي كارلوس كيروش في مطار طهران أمس السبت لعدة ساعات، بتهمة التهرب من دفع الضرائب.

وكان كيروش في طريقه برفقة المنتخب الإيراني إلى القارة الأوروبية، إذ سيقوده هناك خلال عدة مباريات ودية، قبل أن ينهي تعاقده معه في نهاية مارس (آذار)، إلا أن سلطات الأمن في المطار حالت دون سفره، بسبب تهربه من سداد دين ضريبي يبلغ 312 ألف دولار (288 ألف يورو)، قبل أن يتدخل مسؤولو الاتحاد الإيراني لكرة القدم ويسمح له بالسفر في وقت لاحق، لكن بعد أن رحل باقي الفريق.

وطبقاً لوسائل الاعلام الإيرانية، فإن عقد كيروش يلزم الاتحاد الإيراني لكرة القدم بدفع المبالغ الضريبية المستحقة عليه.

وكان كيروش، الذي يمتد تعاقده مع المنتخب الإيراني حتى 2018، أعلن الجمعة عن رحيله عن منصبه بسبب بعض الضغوط الخارجية، على حد قوله.

وإذا كان الاتحاد الإيراني يساند استمراره، فإن المدرب البرتغالي لا يلقى نفس الدعم من وزير الرياضة هناك، أو من بعض المؤسسات السياسية الأخرى التي ترغب في رحيله.

وقاد كيروش المنتخب الإيراني للتأهل إلى نهائيات كأس العالم الماضية في البرازيل، قبل أن يخرج من الدور الأول من البطولة، كما ودع بطولة كأس أمم آسيا الأخيرة في ربع النهائي أمام المنتخب العراقي، وهي النتيجة التي جعلت استمراه في منصبه محل شك كبير.