أشادت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بحصول الجهاز العربي للاعتماد على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد والمنظمة الدولية لاعتماد المختبرات في اجتماع اللجان المختصة للمنظمتين في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقال المدير العام للمنظمة العربية عادل الصقر في تصريح ادلى به بهذه المناسبة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء "ان هذا الانجاز يأتي تتويجا لجهود المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ودورها في تحفيز التعاون بين الدول العربية في انشاء هذا الجهاز العربي الهادف الى النهوض بمعايير الجودة في السلع والخدمات".
وأوضح الصقر "ان الجهاز العربي للاعتماد أنشئ في اطار المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين لتعزيز جودة المنتجات العربية وتأهيلها لخوض غمار المنافسة في الأسواق العربية والدولية وتحقيق متطلبات منظمة التجارة الدولية".
واضاف ان هذا الانجاز يشكل داعما لتنمية التبادل البيني وتعزيز التكامل الاقتصادي العربي.
وأضاف ان الاعتراف الدولي بالجهاز العربي للاعتماد "يعكس الثقة التي باتت تحظى بها هيئات ووحدات هذا الجهاز لدى المنظمات الدولية المعنية بالجودة".
ودعا الصقر رؤساء هيئات التقييس والاعتماد العربية الى بذل المزيد من الجهود والتعاون للارتقاء بالمنتجات العربية والوصول بها إلى معايير التنافسية المعترف بها من المنظمات الدولية المختصة.
يذكر أن الجهاز العربي للاعتماد يضم في عضويته 17 دولة عربية ويهدف الى تطوير البنية التحتية لنشاط الاعتماد في الدول العربية ودعم التعاون والتكامل الاقتصادي العربي.