أعلن النائب راكان النصف عن توجيهه سؤالاً إلى وزير الصحة د. جمال الحربي بشأن شركة أتنا الأمريكية.
وطالب النصف تزويده بالآتي :
1- متى بدأ العمل في عقد شركة أتنا الأمريكية مع وزارة الصحة؟ ومتى انتهى العقد؟ وما اسباب انهاء العقد وعدم التجديد؟ يرجى تزويدي بخطاب عدم الرغبة في التجديد.
2- ما هي قيمة جميع الفواتير(الإلكترونية) الصادرة من شركة اتنا الى المكتب الصحي في امريكا منذ بداية العقد حتى نهايته؟ و ما هي قيمة المبالغ المسددة لشركة اتنا؟ وكم المتبقي منها؟ وهل تنوي الوزارة دفع باقي المبالغ؟
3- هل طالبت الوزارة شركة اتنا بالفواتير الأصلية؟ وما هو رد الشركة؟ ولماذا استمرت الوزارة في التعامل مع شركة اتنا بالرغم من اعتذار الشركة عن تقديم الفواتير الاصلية؟ وهل الصرف بدون الفواتير الاصلية مخالف للقانون وانظمة وزارة المالية وديوان المحاسبة؟ ومن أمر بالصرف؟
4- ما هي قيمة المبالغ التي تقاضتها شركة اتنا الامريكية نظير 27,5% من نسبة الخصومات على الفواتير؟ ما هي مبررات الوزارة في رفع النسبة من 25% الى 27.5 % وبدون موافقة الفتوى والتشريع ولجنة المناقصات وديوان المحاسبة ؟
5- يرجى تزويدي بجميع المخاطبات الواردة الى وزارة الصحة من ديوان المحاسبة والتي يطلب فيها التحقيق مع من تسبب في المخالفات المذكورة في تقرير ديوان المحاسبة؟ هل قامت الوزارة بعمل التحقيق والرد على ديوان المحاسبة؟ وإذا كان الجواب بالنفي فما هي المبررات التي تمنع الوزارة في عمل التحقيق؟ وإذا كان الجواب بالإيجاب يرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك؟
6- ذكر تقرير ديوان المحاسبة بان هناك مبالغة كبيرة في اسعار الادوية المصروفة للمرضى مقارنة مع اسعار الادوية في الصيدليات، واورد الديوان عينه من الأدوية واسعارها الواردة في فواتير شركة اتنا واسعار السوق، هل قامت الوزارة او مكتبها الصحي في امريكا بالاعتراض على هذه الاسعار؟ يرجي تزويدي بالمخاطبات من الوزارة او المكتب الصحي بما يفيد اعتراض الوزارة على هذه الاسعار؟
7- هل قمت اثناء تواجدكم في الولايات المتحدة الأمريكية الصيف الماضي بالاجتماع مع ممثلي شركة اتنا الأمريكية؟ وما سبب الاجتماع وماذا تم الاتفاق عليه؟ وهل قامت الشركة بتقديم شكوى بواسطة السفارة الأمريكية في الكويت، وهل قمتم بالاطلاع عليها او من يمثلكم؟ وما هي الشكوى وما هو رد الوزارة عليا؟ يرجي تزويدي بجميع المخاطبات بين الوزارة ووزارة المالية ووزارة الخارجية في هذا الشأن؟
8- هل قامت شركة اتنا الأمريكية بتطبيق غرامة 9% على الوزارة على تأخرها في سداد الفواتير الإلكترونية (غير الأصلية)؟ وما هي قيمتها التراكمية منذ بداية العمل في العقد الي نهايته؟