انطلقت في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم الاربعاء أعمال الدورة السابعة لاجتماع الطاولة المستديرة لوزراء الطاقة في دول آسيا بمشاركة رؤساء ومسؤولي المنظمات الدولية ذات الاختصاص.
وقال وزير الطاقة التايلندي أنانتابورن كانجانارات في كلمة له خلال حفل اقيم على شرف المشاركين أن الاجتماع الذي يستمر ثلاثة ايام يعتبر منصة لتبادل الآراء والخبرات بين الوزراء والمسؤولين المشاركين في مجالات الطاقة المتنوعة.
وأضاف كانجانارات أن الوزراء سيناقشون خلال الاجتماع التدابير اللازمة لرفع كفاءة الطاقة وسبل تعزيز التعاون في مجال تقاسم المعارف وشفافية البيانات وتيسير التجارة والاستثمار والتدابير الرامية إلى تيسير بدء استخدام التكنولوجيات الجديدة.
وأوضح أن نقاشات الاجتماع ستكون في ثلاث جلسات رئيسية وهي جلسة لمناقشة تحديات الاستثمار والأمن في أسواق النفط خلال مرحلة التحول وجلسة لمناقشة العقبات السياسية وسوق الغاز الطبيعي في العصر الذهبي للغاز وجلسة لمناقشة آثار وتحديات التكنولوجيات التخريبية ومستقبل الطاقة.
ووفق بيان صادر من وزارة الطاقة التايلاندية فسيتم الافتتاح الرسمي للاجتماع يوم غد برعاية نائب رئيس الوزراء التايلندي براجين جونتونغ.