اقتنص مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا ثمينا من موقعته أمام مضيفه نابولي الإيطالي 4-2، مساء الأربعاء على ملعب "سان باولو"، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل أهداف مانشستر سيتي نيكولاس أوتامندي (34) وجون ستونز (48) وسيرجيو أجويرو (69) ورحيم سترلينج (90+2)، فيما أحرز كل من لورنزو إنيسيني (21) وجورجينيو (62 من ركلة جزاء) هدفي نابولي.
وضمن مانشستر سيتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعدما ارتفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن شاختار دونتسك الأوكراني الذي فاز بدوره على فينوورد الهولندي 3-1، فيما بقي نابولي ثالثا برصيد 3 نقاط، وفقد أمله نظريا في بلوغ دور الـ16.
وفي الجولة الخامسة، يستضيف مانشستر سيني منافسه فينوورد يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي، ويلعب شاختار بضيافة نابولي في اليوم ذاته.
وقدم الفريقان مباراة مثيرة وتبادلا السيطرة والتقدم في النتيجة، لكن الفريق الإنجليزي تمكن في النهاية من الخروج فائزا بفضل تفوقه في الكرات الثابتة، وسرعته في تنفيذ الهجمات الضاغطة.
وتقدم نابولي في الدقيقة 21 عبر الدولي الإيطالي انيسيني الذي تبادل الكرة بذكاء من البلجيكي دريس ميرتنز، قبل أن ينفرد بالحارس إيديرسون ويسدد نحو الزاوية البعيدة.
وجاء التعادل في الدقيقة 34، عندما ارتقى قلب الدفاع أوتامندي من فوق ظهير نابولي السيد هيساي لكرة مرفوعة من الألماني إلكاي جوندوجان، ليضع الكرة برسأه غلى يمين الحارس بيبي رينا.
وبعد 3 دقائق على مرور الشوط الثاني، تقدم الفريق المضيف بعدما نفذ الألماني ليروي ساني ركلة ركنية على رأس المدافع الإنجليزي جون ستونز، فارتطمت الكرة في العارضة قبل أن تسقط على الأرض مجتازة خط المرمى.
واحتسب الحكم ركلة جزاء، بعدم عرقل ساني مدافع نابولي راؤول ألبيول، ونفذ البرازيلي جورجينيو الركلة بنجاح في الدقيقة 62.
لكن مانشستر سيتي استعاد التقدم في الدقيقة 69، بعدما انطلق ساني بسرعة البرق في هجمة مرتدة، ليقطع الدفاع من أمامه الكرة، لتصل إلى الأرجنتيني أجويرو الذي وضعها بهدوء على يسار رينا، ليصبح الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في كافة المسابقات برصيد 178 هدفا، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، انطلق البلجيكي كيفن دي بروين بهجمة مرتدة لسيتي، ومرر إلى الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج الذي سدد بثقة في الشباك.