اعلن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي اليوم الخميس تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات استقدام ممرضات من الهند في فترات سابقة دون التأكد من وجود درجات مالية لمن سيتم استقدامهم.
واكد الحربي في تصريح صحفي ان اللجنة ستكشف ملابسات واسس تشكيل وفد يضم رئيسات ومساعدات من الهيئة التمريضية لاستقدام ممرضات من الهند في فترات سبقت توليه الحقيبة الوزارية مما ترتب عليه تسلمهم العمل دون تقاضي الرواتب على مدار عام كامل.
وقال " انه رغبة من الوزارة بالوقوف على مبررات تشكيل لجنة لمقابلة المرشحين للعمل ضمن الهيئة التمريضية بالوزارة عن طريق شركات استقدام الهيئة التمريضية من الهند دون التنسيق المسبق مع الجهات المعنية بالوزارة شكلنا لجنة تقصي حقائق بهذا الصدد ".
وبين ان اللجنة التي سيترأسها الوكيل المساعد للشؤون القانونية بالوزارة ستكون مدة عملها شهرا واحدا ترفع خلاله تقريرا مفصلا بالنتائج والتوصيات لكشف ملابسات اللجنة المشكلة الى وزير الصحة.
يذكر ان لجنة التحقيق جاءت بالتزامن مع قرار وزير الصحة الصادر امس الاربعاء بتأجيل سفر لجان استقدام ممرضين وممرضات من الهند بعد مقابلته سفير الهند لدى الكويت ساني لجيان والتباحث معه في ملف التمريض.