قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي إن لاعب الوسط المدافع نجولو كانتي سيخضع لاختبار بدني أخير لتحديد مدى إمكانية مشاركته أمام مانشستر يونايتد في مباراة قمة باستاد ستامفورد بريدج بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.
وتعرض كانتي لإصابة في عضلات الفخذ خلال وجوده مع منتخب فرنسا الشهر الماضي وغاب عن آخر ست مباريات مع تشيلسي بجميع المسابقات لكنه عاد للتدريب مع الفريق الأول.
وعانى تشيلسي بدون كانتي الذي يعتمد عليه كثيرا في التغطية الدفاعية واستقبل 11 هدفا في غيابه ويدرك كونتي مدى أهميته قبل مواجهة يونايتد.
وقال المدرب الايطالي في مؤتمر صحفي ”إنه يتحسن وسيتدرب غدا وسنتخذ أفضل قرار لمصلحته ولمصلحة الفريق فنحن نتحدث عن لاعب مهم“.
ويتطلع تشيلسي للفوز وتقليص الفجوة مع فريق المدرب جوزيه مورينيو إلى نقطة واحدة قبل فترة التوقف الدولية.
ويخوض تشيلسي رابع الترتيب هذه القمة بعد الخسارة 3-صفر من روما في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع وأقر كونتي بأن فريقه عانى ليتعامل مع مشاكله.
وأضاف ”إذا كانت الفترة ايجابية فمن السهل التحلي بالثقة لكننا نعاني في هذه الفترة ومن المهم أن نظهر قدراتنا وأن نواجه مشاكلنا بطريقة مناسبة“.
وتابع ”أنا سعيد بالعمل مع هؤلاء اللاعبين. تعثرنا كثيرا هذا الموسم وسنرى إن كنا سنفوز أو سنخسر في النهاية“.
وقال مورينيو لكونتي إن طريقة احتفاله مع الجماهير في فوز تشيلسي 4-صفر الموسم الماضي كانت ”مهينة“ لكن كونتي قال إنه يحترم المدرب البرتغالي ويتوقع المعاملة بالمثل.
وأوضح ”ليس مهما طبيعة العلاقة ولا أحب الحديث عن مواقف الاخرين فأنا احترم المهنة وهو منافس ولا بد أن يحترمني أيضا“.
وستكون هذه سادس مرة يقود فيها مورينيو فريقا لمواجهة ناديه السابق في ستامفورد بريدج ويتطلع للفوز الشخصي الرابع على تشيلسي بجميع المسابقات.