يعتقد مدرب الوداد البيضاوي المغربي، الحسين عموته، أن فريقه لم يكن الأفضل فنياً على مدار منافسات دوري أبطال أفريقيا، لكنه استحق رغم ذلك إحراز اللقب القاري، بسبب تنظيمه وأسلوبه الخططي.
وفاز الوداد 1-صفر على ضيفه الأهلي المصري في إياب الدور النهائي 1-0، ليتوج باللقب للمرة الثانية، في ظل التعادل 1-1 ذهاباً الأسبوع الماضي.
وقال عموتة: "سر تتويج الوداد أنه أصبح يلعب بالكرة وبدونها، ورغم أننا لم نكن الأفضل فنياً في كثير من المباريات، خاصة خارج الأرض، لكن مبارياتنا هنا بملعبنا كانت جيدة، وبالتالي فإن القوة الذهنية والالتزام الخططي سر تألق الوداد للفوز باللقب".
وأضاف: "للأسف لم ندخل جيداً اللقاء في أول 20 دقيقة، حيث كان واضحاً ثقل المباراة، مما أثر ذهنياً على اللاعبين، حيث أننا كنا عندما نتسلم الكرة نرتكب أخطاء في التمرير مما جعل الأهلي يتحكم ويهددنا".
وأضاف: "كنا نعرف مسبقاً أن المباراة لن تكون سهلة، لأن المنافس يملك إمكانيات بشرية ممتازة والحمد لله أننا لم نستقبل أي هدف".
وجاء هدف الوداد الوحيد عن طريق وليد الكرتي بضربة رأس في الدقيقة 69، بعد تمريرة عرضية من المهاجم أشرف بنشرقي، صاحب هدف التعادل في لقاء الذهاب.
وقال عموتة: "فريقنا الذي خدمته نتيجة الذهاب، عرف كيف يضرب بقوة بإحراز هدف جميل.. أؤكد أن لاعبينا استحقوا الفوز باللقب".
وسيشارك الوداد في كأس العالم للأندية بالإمارات، المقرر إقامتها في الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وسيبدأ الفريق المغربي مشواره في كأس العالم للأندية أمام باتشوكا المكسيكي 9 ديسمبر.