تنطلق تدريبات منتخب الكويت لكرة القدم اعتبارا من مساء اليوم على استاد نادي الشباب بالأحمدي عند السادسة مساء، على أن يصاحب التدريبات معسكر مغلق للاعبين في أحد الفنادق حتى موعد السفر لأبوظبي الجمعة المقبلة استعدادا لمواجهة منتخب كولومبيا وديا نهاية هذا الشهر في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2018.
ويتجهز منتخب الكويت للتصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018، حيث وضع مدرب المنتخب نبيل معلول خطة طويلة الأمد لتجهزي اللاعبين الذي وقع عليهم الاختيار. 
وكان معلول وإدارة منتخب الكويت قد صرفت النظر عن معسكر المنتخب في  انطاليا التركي نظرا لعدم توافر مباريات ودية هناك بعد اعتذار اكثر من منتخب عن مواجهة لأزرق هناك.
وكان معلول قد استبعد 5 لاعبين هم ضاري سعيد ومشاري العازمي وفتحي كميل وفهد المجمد وخالد القحطاني.
اما اللاعبون الذين استقر عليهم فهم: حميد القلاف، وسليمان عبدالغفور، وخالد الرشيدي، وعبدالله البريكي، ومحمد فريح، وفهد الهاجري، وعبدالرحمن العنزي، وفهد عوضن وغازي القهيدي، وفهد الانصاري، وسلطان العنزي، وعلي مقصيد، وصالح الشيخ، وطلال الفاضل، ومشاري العازمي، وعبدالعزيز المشعان، وناصر فرج، وفيصل العنزي، وفيصل زايد، وفهد العنزي، وبدر المطوع، وخالد عجب، وفهد الرشيدي، ويوسف ناصر، ومساعد ندا، وحسين فاضل.
وكان الاتحاد الكولومبي قد وافق على إقامة مباراة ودية بين منتخب بلاده الأول ونظيره الكويتي يوم 30 من الشهر الحاري في أبوظبي، وذلك ضمن الأيام التي يخصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم لإقامة المباريات الودية الدولية تحت مظلته.
معلول يركز على اللياقة
ومن المقرر أن تتركز الأزرق على رفع معدلات اللياقة البدنية والتي اشتكى منها المدرب التونسي نبيل معلول كثيرا، وسيكون الارتقاء بمعدل اللياقة تدريجيا، خوفا من تعرض اللاعبين للإرهاق لاسيما أن بعد مشاركات الدوري الذي وصل لمراحل منافسة كبيرة.
ويأمل معلول في اكتمال القائمة المختارة من اللاعبين وعدم اعتذار ايا من اللاعبين لاسيما في رحلة ابو ظبي.