أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية أنه سيتم قبول حوالي 7200 طالب وطالبة للالتحاق بكليات الهيئة ومعاهدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017- 2018.
وقالت عميدة القبول والتسجيل في (التطبيقي) الدكتورة رباح النجادة في بيان صحفي للهيئة اليوم الثلاثاء إن ذلك يأتي إثر اعتماد اللجنة العليا للقبول برئاسة المدير العام للهيئة الدكتور أحمد الأثري ميزانية القبول للفصل الدراسي الثاني 2017-2018.
وأضافت النجادة أن باب التقديم سيتم فتحه بعد غد الخميس حتى الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري موضحة أن الفئات التي سيتم قبولها هم الكويتيون وأبناء الكويتيات وأيضا المقيمون بصورة غير قانونية من أبناء العسكريين.
وذكرت أن الفئات تضم أيضا أبناء البعثات الدبلوماسية وأبناء أعضاء هيئة التدريس والتدريب وأعضاء العاملين بالهيئة ومنح الوزير ومنح المدير العام ل(التطبيقي) والمنح الحكومية وزوجات الكويتيين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الدول العربية.
وبينت أن الأولوية ستكون للكويتيين مع فتح الفرص التنافسية للفئات الاخرى وسوف تحدد نسب القبول حسب أعداد المتقدمين والمقاعد المتاحة لافتة إلى أن فترة اختبارات القدرات ستكون ما بين 19 و 22 نوفمبر الجاري.
وأشارت إلى أن المتقدمين لتخصص الهندسة الكيميائية بكلية الدراسات التكنولوجية سيكون قبولهم حسب المعدل المكافئ لأن لديهم ثلاثة اختبارت للقدرات هي اللغة الإنكليزية والكيمياء والرياضيات.