قال مسؤولون في متنزه يلوستون الوطني في ولاية وايومنج الأمريكية إن دبا أشيب واحدا على الاقل هاجم أحد رواد المتنزه والذي عُثر على جثته مأكولة جزئيا وذلك بناء على الجروح التي كانت في ذراعه. 

قالت المتحدثة باسم المتنزه امي بارتليت إن سبب الوفاة لم يحدد بعد رسمياً وتشريح الجثة سيتم يوم الاثنين مفسرة أن حارساً في المنتزه عثر على جثة الرجل أول من أمس الجمعة في منطقة نائية بالقرب من بحيرة يلوستون في وسط المنتزه.

وأضافت بارتليت إن الرجل وهو من مونتانا أعلن مفقوداً ذلك اليوم بعد أن اختفى ولم يمارس عمله كموظف موسمي لشركة تشغل عيادة رعاية طارئة في يلوستون.

وذكرت بارتليت أن النتائج الأولية للتحقيق تظهر أن الرجل مصاب بما تبدو جروحاً اثناء دفاعه عن نفسه في الساعدين في مواجهة مع دب ضخم.

يُذكر أن هجمات الدببة المميتة ليست شائعة في المتنزه الذي يقبل عليه 2.5 مليون زائر سنوياً للتجول في أراضيه البالغة مساحتها 8900 كيلومتر مربع. 

لكن مسؤولي المتنزه قالوا إنهم يعلمون بشكل مستمر من أجل توعية العامة بشأن المخاطر التي تشكلها الدببة والحيوانات الضارية بعدما قتل شخصان في هجومين منفصلين في يلوستون عام 2012 بينما أصاب ثوار أربعة أشخاص هذا العام.