أصدر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عددا جديدا من مجلة (الصندوق) عن شهر أكتوبر الماضي متضمنا موضوعات متنوعة تبرز جهود الصندوق من أجل تقديم الدعم والمساعدات في المجالات الصحية.

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن العدد الجديد يسلط الضوء على الشراكة بين الصندوق ومنظمة الصحة العالمية بغية السيطرة على الأمراض المدارية المهمشة في القارة الافريقية لتحقيق التنمية والعيش الكريم لشعوبها.

وأضاف أن العدد ركز على أن هناك أكثر من مليار شخص حول العالم يعانون جراء الأمراض المدارية المختلفة نصفهم من الأطفال تقريبا إذ يعيش أكثر من 40 في المئة منهم في القارة الأفريقية التي تعاني من تفشي العديد من الأمراض الوبائية.

وذكر أن العدد الجديد تطرق أيضا إلى أهمية تعزيز قطاع المواصلات في الدول الفقيرة إذ يعتبر من أهم المعوقات لمكافحة الأمراض علاوة على حل مشكلة الموردين للمناطق البعيدة النائية التي ليس لديها طرق مرصوفة.

وأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في 31 ديسمبر 1961 باعتباره صندوقا ماليا كويتيا يهدف إلى توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها العالمية.