بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك تم بقصر بيان أمس التوقيع على اتفاقيات بين الكويت وجمهورية تركيا الصديقة وهي كما يلي:
اتفاقية التعاون في المجال الرياضي بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية التركية وقعها عن حكومة الكويت خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة وعن حكومة الجمهورية التركية عثمان عشقن باك وزير الشباب والرياضة.
مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين الكويت (هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت) والجمهورية التركية (وكالة دعم وتشجيع الاستثمارات التركية التابعة لرئاسة الوزراء التركية) وقعها عن حكومة الكويت الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.
 وعن حكومة الجمهورية التركية آردا ايرموت رئيس وكالة دعم وتشجيع الاستثمارات التركية.
بروتوكول تعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية وقعها عن حكومة الكويت الدكتورة سميرة السيد عمر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية وعن حكومة الجمهورية التركية البروفيسور عارف أيرغان رئيس المجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية.
وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد استقبل بقصر بيان، ظهر اليوم، الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية والوفد الرسمي المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وعقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين إذ ترأس الجانب الكويتي سمو الأمير، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين بالدولة، وعن الجانب التركي الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية وكبار المسؤولين في الحكومة التركية.
ثم أقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بقصر بيان ظهر اليوم مأدبة غداء على شرف الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة والوفد الرسمي المرافق وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية الراسخة التي تجمع الكويت بالجمهورية التركية وسبل تنميتها وتعزيزها والسعي لتوسيع أطر التعاون المشترك على كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب كما تضمنت المباحثات استعراض أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
هذا وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات.