قالت إدارة إحدى المستشفيات في ولاية كنتاكي الأمريكية، بأن مريضاً بديناً يقبع في المستشفى منذ ما يقارب الشهر، وهو يعاني من آلام مبرحة على الدوام ويفتقر للقدرة على المشي بسبب وزنه المفرط. 

ويقبع جيمس كينغ 45 عاماً والذي يبلغ وزنه حوالي 350 كيلوغرام، في غرفة بمستشفى "بابتيست هيلث" منذ ما يقارب الشهر، وهو يعاني من آلام شديدة ومن عدم القدرة على المشي بسبب وزنه الزائد. وتقول إدارة المستشفى بأن المستشفى غير قادر على توفير العناية اللازمة لهذا المريض بسبب نقص الموارد. 

محتجز في السرير
وصرحت إحدى الإداريات في المستشفى: " يحتاج السيد كينغ إلى معدات طبية خاصة، لذا علينا نقله إلى مستشفى تخصصي بأسرع وقت". ويذكر بأن كينغ أصيب بأورام في ساقيه وقدميه منذ ما يقارب 10 سنوات، وهو يستلقي حالياً على سرير استأجره المستشفى له خصيصاً والذي يمكن أن يحمل حوالي 500 كيلوغراماً. وعانى السيد كينغ منذ ما يقارب عام من التواء في كاحله ولكنه لم يشفى حتى الآن ولم يعد قادراً على النهوض من السرير منذ ذلك الحين. 

حمية صارمة
ويلتزم المستشفى برعاية السيد كينغ حتى يجد له مكاناً في مستشفى آخر، إلا أن محاولات إدارة المستشفى في إيجاد مستشفى آخر في الولايات المتحدة لعلاجه باءت بالفشل لأن السيد كينغ لا ينطبق عليه قانون الضمان الصحي لأنه ليس مصاباً بمرض معين. وأخضعه الأطباء في المستشفى إلى حمية غذائية للتخفيف من وزنه، ويقوم بالتمارين الرياضية قدر المستطاع إذ يتوجب عليه أن يفقد حوالي 69 كغ لكي يخضع لعملية جراحية لشفط جزء من الدهون المتراكمة في جسمه. 

صمود وآمال 
وبينما يجهد المستشفى جنباً إلى جنب مع عائلة السيد كينغ في البحث عن مستشفى يمكنه أن يوفر متطلبات علاجه، عبر السيد كينغ عن أمله الشديد في أن يخرج من هذه الضائقة، وقال بأنه سيستمر بالصمود إلى آخر لحظة بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.