اختتم الاسبوع الكويتي اليوم الخميس فعاليات دورته العاشرة التي أقيمت بعنوان (الكويت في مصر) وتحت رعاية رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل.
واكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاسبوع حرص بلاده على استضافة الفعاليات العربية بشكل عام والكويتية بشكل خاص بما من شانه العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وشدد فودة على عمق العلاقات المصرية - الكويتية "في جميع المجالات وعلى المستويات كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية وغيرها".
واشاد بما تقدمه دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية من دعم ومساعدة في تنمية سيناء معربا عن جزيل الشكر لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح "قائد العمل الانساني" على مواقفه الثابتة والمؤيدة دائما لمصر قيادة وشعبا.
من جانبه اكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ في تصريح ل(كونا) دور الاسبوع الكويتي في خدمة العلاقات بين البلدين الشقيقين والدفع بها الى مستويات "اكبر وافضل".
واكد الذويخ حرص دولة الكويت على اقامة المزيد من الفعاليات والمعارض في المستقبل والتي تعنى بالتجارة والاقتصاد والبنوك وقطاعات التنمية والزراعة والتبادلات التجارية والانسانية.
واعرب عن سعادته بالزخم الاعلامي الرسمي والشعبي الذي شهده الاسبوع الكويتي على مدار الايام الثلاثة الماضية والذي من شأنه ان يعزز ويدعم مسيرة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين الكويت ومصر.
وبدوره اعرب رئيس مجموعة الجابرية للمعارض (الجهة المنظمة للاسبوع) احمد بهبهاني في تصريح مماثل ل(كونا) عن الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء المصري على رعايته للاسبوع الكويتي بالقاهرة والتسهيلات التي قدمها الجانب المصري لاقامة الاسبوع وانجاحه.
وقال ان العلاقات الكويتية - المصرية "متميزة منذ قديم الازل" مستذكرا دور مصر وما قدمته من مساهمات في نهضة دولة الكويت لاسيما في مجال التعليم والصحة.
واوضح ان الحضور اللافت من قبل الجمهور وكذلك من قبل المسؤولين للاسبوع وكذلك مشاركة الجانب المصري ممثلا بعدد من الجهات الخاصة والحكومية "انما يدل على الحب الكبير للكويت.. وهذا شعور متبادل من قبل اهل الكويت لاخوانهم في مصر".
واعاد الى الاذهان مساندة مصر لدولة الكويت في عام 1960 ووقوفها معها امام "مطالبات الرئيس العراقي انذاك عبدالكريم قاسم بضم الكويت الى بلاده".
واضاف "لا ننسى كذلك امتزاج الدم الكويتي والمصري في حرب عامي 67 و 73 وموقف مصر البطولي السياسي والعسكري من الغزو الصدامي للبلاد عام 1990 ومشاركتها مع قوات التحالف في تحرير البلاد".
واعرب عن تمنياته في ان تكون العلاقات الكويتية - المصرية نموذجا للعلاقات العربية - العربية ومثالا يحتذى به على الاصعدة كافة.
واشار الى المشاركة الكبيرة التي شهدها الاسبوع الكويتي من قبل الشركات الاستثمارية والبنوك الكويتية مرجعا ذلك الى اقرار مصر اخيرا قانون الاستثمار الموحد الامر الذي دفع تلك الشركات الى البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.
واضاف ان الاسبوع الكويتي كان فرصة جيدة ايضا للجانب الكويتي لتعريف الجانب المصري بالفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الكويت والخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة.
وشارك في الأسبوع الكويتي العاشر في مصر الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي اكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص ومنها مكتب الشهيد بالديوان الاميري ووزارات الدفاع والداخلية والاعلام والنفط والصحة وسفارة دولة الكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ووكالة الانباء الكويتية (كونا) وشركة الخدمات العامة وجمعية الصحفيين الكويتية وجمعية اهالي الشهداء والاسرى المفقودين الكويتية.