التقى نائب وزير الخارجية الامريكي جون سوليفان اليوم السبت رئيس الوزراء الليبي فايز السراج وجدد له التأكيد على الشراكة المستمرة للولايات المتحدة مع ليبيا وحكومة الوحدة الوطنية والتزامها بمساعدة الشعب الليبي على تحقيق مستقبل أكثر استقرارا ووحدة وازدهارا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت في تصريح صحفي انه خلال اللقاء الذي عقد في تونس أعرب سوليفان عن شكر السراج على قيادته وجهوده في دفع المصالحة الوطنية في ليبيا وشراكته في مكافحة "الارهاب" وهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واضافت ناورت ان سوليفان ناقش مع السراج ضرورة مساندة خطة العمل التي أعدها مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى ليبيا غسان سلامة للتقدم في عملية المصالحة الوطنية وايجاد الأرضية اللازمة لكي تجري ليبيا انتخابات وطنية ناجحة.
كما بحثا أهمية ضمان الاستقرار في مدينة سرت وغيرها من المناطق التي تم تحريرها من (داعش) وكذلك إعادة تأهيل الاقتصاد الليبي وتلبية الحاجات الانسانية للشعب الليبي.
وأكدت المتحدثة في هذا السياق ان بلادها تحث كافة الاطراف الليبية على المشاركة البناءة مع المبعوث الدولي بما فيها دعم جهوده المتواصلة للمساعدة على إجراء تعديلات في الاتفاق السياسي الليبي مشددة في نفس الوقت على ان هذا الاتفاق يبقى اطار العمل الوحيد المتاح للتوصل الى حل سياسي للصراع خلال الافترة الانتقالية في كافة أنحاء البلاد.