وجه النائب خليل عبدالله سؤالا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح، في شأن هيئة ذوي الاعاقة.
وقال في سؤاله :
نما إلى علمي بأن هناك بعض المخالفات بالهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة فيما يخص نظام الربط الآلي وبشأن اللجنة الفنية الطبية وما يتعلق بالمبنى الجديد للهيئة وبالمخلفات الإدارية المتعلقة باختصاصات المدير العام ونوابه وعدم تنفيذ مقررات الاجتماعات بموجب القرارات والتعاميم الصادرة بشأنها، وفيما يتعلق بعدم الرد على التظلمات من بعض الموظفين ممن لم تشملهم الترقيات أو تسبيبها، وأسباب عدم تنفيذ مطالبات نقابة العاملين بالهيئة وطلب الاستيضاح عن القضايا المرفوعة ضد الهيئة، حيث أن معالي الوزير هي رئيس المجلس الأعلى للهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة.
لذا يرجى إفادتي وتزودي بما يلي : 
1. هل يوجد بالهيئة نظام آلي وربط بين القطاعات بالهيئة والجهات الحكومية ذات الصلة بمواد القانون؟ إن وجد، فمتى تم إنشاء وتفعيل هذا النظام؟ ومن هي الجهة التي قامت بإنجاز هذا النظام وتكاليفه المادية؟  2. تزويدي بأسماء أعضاء اللجنة الفنية الطبية منذ تأسيسها؟ وهل مدير عام الهيئة الحالي عضو فيها؟ وكم المبالغ التي تم صرفها منذ تأسيسها حسب مخصصاتها السنوية؟ وما هي المعايير الخاصة لتشخيص الاعاقة والتي تم اعتمادها بتلك اللجنة وتم العمل بها حتى تاريخه؟
3. نسخة من محضر استلام المبنى الكائن بمنطقة حولي الجديد من قبل وزارة الأشغال، وكشف يتضمن أسماء أعضاء اللجنة التي استلمت المبنى، وما هي ملاحظات الاستلام إن وجدت؟ وتزويدي بعقد الشركة المسئولة عن أعمال الصيانة لكافة أعمال وأجهزة المبنى، ونسخة من عقد الشركة التي وردت الأثاث المكتبي والشركات الأخرى التي قامت بأعمال الديكورات الخاصة بالمبنى من تأثيث وفرش وكماليات، والشركات الموردة للأجهزة والأدوات ومستلزمات المبنى.
4. نسخة من الاختصاصات الوظيفية للمدير العام واختصاصات نواب المدير كل حسب قطاعه، ونسخة من القرارات والتعاميم التى أصدرها المدير أو من ينوب عنه للسنة المالية 2014-2015 ؟ وتزويدي بنسخة من محاضر اجتماعات المدير العام مع نوابه منذ توليه منصبه، وما تم تنفيذه على أرض الواقع منها بموجب مقررات تلك الاجتماعات؟
5. نسخ من قرارات التكليف الخاصة بنواب المدير العام للقيام بأعمال زملائهم أثناء الاجازات والمهمات والمرضيات حسب ما هو معمول به بالجهات والهيئات الحكومية.
6. كشف بأسماء المتظلمين ونسخ من التظلمات التي تقدم بها الموظفين بعد صدور قرارات لجنة شئون الموظفين بترقية زملائهم دون أن تشملهم تلك الترقيات؟ وما هي الاجراءات التي اتخذت بشأن المتظلمين كل على حدة؟ مع تزويدي بنسخة من قرار مدير عام الهيئة بتشكيل لجنة شئون الموظفين، ونسخة من قرار تشكيل لجنة لنظر تظلمات الموظفين غير المشمولين بالترقيات إن وجدت.
7. نسخ من محاضر اجتماعات مدير عام الهيئة مع أعضاء نقابة العاملين؟ ونسخة من محاضر اجتماعات معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل مع أعضاء نقابة العاملين بالهيئة ومطالب النقابة إن وجدت.
8. كم عدد القضايا المرفوعة ضد الهيئة؟ وعدد القضايا التي كسبتها الهيئة والقضايا التي خسرتها منذ تأسيس الهيئة؟