قال مدير ادارة التدريب والعلاقات الدولية في ديوان المحاسبة الدكتور سعود الزمانان اليوم الاحد ان وفد الديوان يزور دولة قطر للاطلاع على تجربة التعاقد مع المكتب العالمي للتدقيق والمحاسبة (آرنست آند يونغ).
واوضح الزمانان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد سيطلع على مدى الاستفادة من هذه التجربة بخاصة فيما يتعلق بإعادة الهياكل التنظيمية في بناء القدرات المؤسسية ووضع اطار عمل للكفاءات والخبرات.
واضاف ان الوفد سوف يتعرف كذلك الى منهجيات التدقيق الحديثة ومنهجية التدقيق المبني على المخاطر وتقييم المخاطر المؤسسية ومخاطر الاعمال اضافة الى المنهجيات الحديثة في مراجعة المشاريع الرأسمالية وضمان الجودة والأداء المؤسسي والوقوف على منهجية التدقيق الداخلي الحديثة والتدقيق على تكنولوجيا المعلومات.
ولفت الى ان المكتب العالمي للتدقيق والمحاسبة (آرنست آند يونغ) يعد احد اربعة اكبر مكاتب على مستوى العالم في مجال المحاسبة والتدقيق.
واكد ان الزيارة ترمي الى تحقيق اهداف الاستراتيجية الخاصة للمنظمة الدولية للاجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الانتوساي) للفترة 2017 - 2022 بعنوان (تقاسم المعرفة والخبرات في مجال تطوير القدرات).
وشدد الزمانان على حرص ديوان المحاسبة الكويتي على الاستفادة من تجارب الكثير من الدول والمؤسسات الرقابية المتميزة بما يسهم في الارتقاء بالعمل الرقابي.
وينشط ديوان المحاسبة الكويتي في المنظمات الاقليمية والآسيوية والدولية للاجهزة العليا للرقابة ويشارك في العديد من اللقاءات المهنية والاجتماعات الرقابية ويقدم العديد من المشاريع الرقابية والمهنية التي تسهم في الارتقاء بالعمل الرقابي في الكويت.
ويضم وفد الديوان الذي يزور قطر في الفترة من 19 الى 21 نوفمبر الجاري المراقبة في ديوان المحاسبة سلمى العيسى وكبيرة المدققين عواطف الفارسي والمهندس الاختصاصي الاول محمد الزعابي والمدققة المشاركة فاطمة العبدالجليل.