افتتح رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان اليوم الثلاثاء الدورة ال26 لمعرض الجواهر العربية بمشاركة 600 عارض من 30 دولة يمثلون كبريات شركات المجوهرات والساعات الفاخرة والأحجار الكريمة والتحف الفنية وأدوات الكتابة الراقية.
وقال الأمير خليفة بن سلمان في كلمة خلال افتتاح المعرض بحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح ان معرض الجواهر العربية "أصبح علامة فارقة لتاريخه الطويل في المنطقة الممتد لأكثر من ربع قرن وقدرته على استقطاب المزيد من الشركات العارضة سنة تلو الأخرى".
وأضاف ان "هذا صك نجاح لمملكة البحرين في تنظيم هذه التظاهرة الإقليمية في صناعة المجوهرات".
وأكد أن معرض البحرين للجواهر بفضل جهود القائمين على تنظيمه "استطاع أن يرسخ من مكانته كأحد المعارض المهمة دوليا واقليميا في عالم صناعة الذهب والمجوهرات وهو ما يتجسد في حرص الشركات والعلامات التجارية الكبرى على التواجد بقوة في المعرض كل عام".
وأضاف أن البيئة الاستثمارية في مملكة البحرين تشهد نموا وتطويرا مستمرا من خلال العديد من الإجراءات التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تضمن حيوية الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته على الصمود في مواجهة أية تأثيرات وأزمات.
من جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني حرص حكومة المملكة على استقطاب مختلف المعارض العالمية المتخصصة وتسخير كل الإمكانيات والطاقات المتاحة لتطوير سياحة المعارض وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي لمملكة البحرين.
وقال الزياني ان تطوير قطاع المجوهرات يعد أولوية وطنية تأخذ موقعا مهما في استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة التي تصب في نهايتها ضمن رؤية البحرين الاقتصادية 2030.