تمكن فريق كولن الألماني من إحياء آماله في التأهل لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما اقتنص فوزاً ثميناً 1-0 من ضيفه آرسنال الإنجليزي، الذي ظل في الصدارة وضمن بطاقته، بعد تعادل باتي بوريسوف البيلاروسي والنجم الأحمر الصربي دون أهداف.
 وفي المباراة التي أقيمت على ملعب راين إنرجي شتاديون بالجولة 5 لدور المجموعات في المسابقة الأوروبية، وقع الفرنسي سيرو غيراسي على هدف أصحاب الأرض واللقاء الوحيد من علامة الجزاء (ق62).
وبذلك، تجمد رصيد آرسنال عند 10 نقاط منفرداً بصدارة المجموعة الثامنة وضامناً للتأهل في مقدمتها، فيما ارتقى كولن للوصافة بعدما كان متذيلاً بعد أن رفع رصيده لـ6 نقاط.
بينما تراجع سرفينا زفيزدا الصربي (النجم الأحمر) للمرتبة الثالثة بفارق الأهداف فقط عن كولن، بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي المتذيل بأربع نقاط على ملعب "بوريسوف أرينا".
وبهذا، يكون الصراع على تذكرة العبور الثانية محتدماً بين الفرق الثلاث، غير آرسنال، وذلك خلال مباريات الجولة الختامية التي ستجرى يوم 7 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، إذ يحل بوريسوف ضيفاً على "الغانزر" وكولن على النجم الأحمر.