أعلن وزير الأشغال وزير الكهرباء والماء أحمد الجسار أن أوضاع الكهرباء والماء في البلاد مطمئنة خلال موسم الصيف المقبل، مبينا ان اعمال الصيانات تجرى وفق برامج وخطط الوزارة الموضوعة.
وقال الوزير الجسار في تصريح صحافي على هامش استقباله المهنئين بمنصبه الجديد أمس في وزارة الكهرباء إن جميع الوحدات التي كانت خارج الخدمة خلال الصيف الماضي تمت صيانتها وستربط مع الشبكة خلال موسم الصيف المقبل.
واضاف أنه في نهاية شهر مايو المقبل ستنتهي كل أعمال الصيانة وستكون الوحدات الكهربائية جاهزة بالقدرة المطلوبة والتي تبلغ نحو16500 ميغاوات في حين من المتوقع أن يتم إنتاج 400 مليون غالون امبراطوري من المياه يوميا.
وذكر أن إنتاج الوزارة من الماء والكهرباء سيفي باحتياجات الشبكة والطلب على الطاقة طالما أن الوحدات تعمل بطاقتها الطبيعية مبينا أن توفر خدمتي الكهرباء والماء يجب أن يصاحبه التفكير بالتوفير والمحافظة عليهما من الهدر. واوضح ان توفير الماء والكهرباء يكلف الدولة أموالا تفوق ثلاثة مليارات دينار سنويا مقابل ما يتم تحصيله من المستهلكين جراء استخدام هاتين الخدمتين الامر الذي يستدعي ادراك الجميع بان هذا الدعم الذي تقدمه الدولة يجب أن يقابله احساس بأهمية الترشيد.
واوضح ان دراسات زيادة تعرفة الاستهلاك ليست جديدة على الوزارة وتطرح منذ اكثر من 25 عاما مبينا ان لكل فترة دراساتها وتوجهاتها المرحلية بما يخص هذا الشأن إلا أنه مهما زادت هذه التعرفة ومهما كانت التوجهات فانها حتما لن تمس ذوي الدخل المحدود.