أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم الأربعاء أنه وجه الدعوة إلى الحكومة والنواب لحضور جلسة خاصة لمجلس الأمة يوم الأحد المقبل الموافق الثالث من ديسمبر لإقرار قانون الرياضة الجديد المتوافق مع معايير واشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). 

وقال الغانم: أن سبب الدعوة المستعجلة والطارئة يتعلق بمواعيد اجتماعات خارجية لا نتحكم بها والموافقات على آخر التعديلات وصلت حديثا وإقرار القانون يجب ألا يتأخر عن يوم الاحد المقبل.

وأضاف: نسقت مع الحكومة وأوضحت لهم بأن هذه ليست جلسة عادية للتمسك برأيهم بعدم حضور الجلسات العادية اثناء استقالة الحكومة وانما هي جلسة خاصة طارئة.

وأكد الغانم أنه أوضح للحكومة ان الجلسة هي لاقرار قانون مهم مرتبط بمواعيد خارجية ومن المؤكد ان هذا الامر يعتبر من العاجل من الامور.

وقال الغانم: أقدر العمل الجبار والجهود الحثيثة التي بذلت من قبل الحكومة ومجموعة واسعة من النواب والرياضيين والاعلاميين وقطاعات شبابية للعمل على رفع الايقاف الرياضي.

وتابع الغانم: هناك من يحاول استغلال بعض المعلومات لعرقلة عملية رفع الإيقاف الرياضي وانا لا استبعد ان تكون هناك محاولات لتعطيل انعقاد الجلسة تحت أي مبرر من المبررات.

واختتم الغانم تصريحه قائلا: كلي ثقة بحضور كافة النواب تحملا لمسؤولياتهم الوطنية التاريخية لاقرار القانون المتوافق لرفع الظلم والحيف الذي وقع على الشباب الرياضي الكويتي