انطلقت اليوم الخميس الدورة 61 من معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بمشاركة 225 دار نشر ومؤسسة ثقافية واكاديمية من لبنان ودول عربية واجنبية.
وافتتح المعرض الذي ينظمه النادي الثقافي العربي بالتعاون مع نقابة اتحاد الناشرين في لبنان تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري ممثلا برئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة.
وتشارك ثلاث دول عربية اضافة الى لبنان في معرض بيروت للكتاب هذا العام هي مصر وعمان وفلسطين الى جانب 65 دار نشر خاصة من دول عربية واجنبية و160 دار نشر لبنانية.
وقال نائب رئيس النادي الثقافي العربي سميح البابا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان نجاح معرض بيروت العربي والدولي للكتاب يكمن في استمراريته ل61 عاما تمكن خلالها من اثبات تميزه كعلامة ثقافية رائدة في المنطقة العربية.
واعرب عن اسفه لما الت إليه الاوضاع في المنطقة من صراعات مسلحة وازمات سياسية ما انعكس على حجم المشاركة العربية في معرض بيروت وسواه من المعارض والاحداث الثقافية الاقليمية.
ولفت الى ان معرض بيروت استطاع رغم التحديات الكبيرة التي واجهته من ازمات سياسية واحداث امنية ان يستقطب اعدادا اكبر من الزوار عاما تلو العام بينهم الالاف من جيل الشباب الذين ما يزالون يتمسكون بالكتاب الورقي.
واشار الى حرص النادي الثقافي العربي على جعل المعرض محطة ثقافية سنوية لا تقتصر على جمع القراء بدور النشر بل تتسع لتشمل ايضا نشاطات ثقافية وفنية وندوات فكرية يشارك فيها نخبة من المثقفين والادباء والشعراء.
يذكر ان معرض بيروت العربي الدولي للكتاب يمتد حتى 13 ديسمبر المقبل في مركز بيروت للمعارض والترفيه (بيال) عند الواجهة البحرية للعاصمة اللبنانية.