فاز رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري بجائزة التميز البرلماني العربي في فئة أمين عام.
 
وكان الأمين العام علام الكندري قد شارك في اجتماعات أعمال الدورة الثانية والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد يوم أمس الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2017م في العاصمة المغربية الرباط بمقر مجلس النواب المغربي. وتم خلال اجتماع لجنة التميز الذي عقد على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية، دراسة ملفات المرشحين لنيل جائزة التميز البرلماني العربي لفئاتها الأربع (رئيس البرلمان - عضو البرلمان - أمين عام البرلمان - الباحث البرلماني).
 
وتم اختيار الأمين العام علام الكندري بإجماع أعضاء اللجنة كافة لنيل جائزة التميز البرلماني العربي للفئة ذاتها وذلك لإسهاماته الواضحة في جميع مجالات تطوير العمل بالأمانة العامة، وتقديم أفضل الدعم المعرفي والتقني والفني للأعضاء بما يخدم العملية البرلمانية ويمكن المجلس من مواجهة التحديات ويساهم في رفع صورة الكويت داخل الدولة وخارجها.
 
يذكر أن هذه الجائزة يقدمها الاتحاد البرلماني العربي الذي يعتبر من أقدم وأعرق المؤسسات البرلمانية في العالم العربي.
 
من جانبه أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بفوز الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري بجائزة التميز البرلماني التي يمنحها الاتحاد البرلماني العربي. وقال الغانم في تصريح صحافي « أهنئ السيد علام الكندري بهذا الاختيار الذي يعكس كفاءة الأداء العالي لكل منتسبي ومنتسبات الأمانة العامة لمجلس الأمة «. وأعرب الغانم عن تطلعه لمزيد من النجاحات للشباب الكويتي في الأمانة العامة، مؤكدا أنه لن يتأخر في تقديم كل الدعم للكفاءات في الأمانة العامة لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.
 
بدوره، بارك نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري للأمين العام للمجلس علام الكندري حصوله على جائزة التميز البرلماني من الاتحاد البرلماني العربي الصادرة عن لجنة التميز البرلماني عن فئة أمين عام.
 
وقال الكندري في تصريح صحافي إن الأمين العام علام الكندري له بصماته الواضحة في تطوير الأمانة العامة بقطاعاتها كافة وإسهاماته جلية في تيسير الخدمات كافة المقدمة لأعضاء مجلس الأمة.
 
وثمن نائب الرئيس جهود الأمين العام في إبراز دور الأمانة العامة لمجلس الأمة من بين الأمانات العامة في المحافل البرلمانية الخارجية، مؤكدا أنه إن دل ذلك فإنما يدل على تميز مجلس الأمة الكويتي على الأصعدة البرلمانية الدولية والإقليمية كافة. وهنأت نقابة العاملين في الأمانة العامة لمجلس الأمة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية الأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري بفوزه بجائزه التميز البرلماني العربي في فئة امين عام