أوضح النائب د.عبد الكريم الكندري انه كانت هناك عدم دقة في نقل نتائج اجتماع النواب أمس الاول في شأن الالتقاء برئيس مجلس القضاء الأعلى، وقال الكندري: ما قلته امس الاول ان قانونيين سيقابلون رئيس القضاء لبحث قانونية وقف تنفيذ حكم دخول المجلس والقانونيون يريدون من مجلس القضاء معرفة هل الافراج عن المحكومين يأتي بعد ام قبل مهلة الستين يوما من دون التدخل مطلقا في السلطة القضائية.
وقال الكندري في تصريحات للصحافيين أمس : نتمنى التوفيق لصاحب السمو في خروج القمة الخليجية بمصالحة واعلن عن تعليقي استجواب رئيس الحكومة تقديرا لمساعي صاحب السمو في انعقاد القمة الخليجية.
وأضاف الكندري: ابلغت أن الحكومة الجديدة ستشكل مطلع الأسبوع المقبل، وتابع الكندري: هناك من يصطاد في الماء العكر بزعمه اننا نحرج القيادة السياسية وضد توجهاتها وهذا غير صحيح، وأضاف الكندري: اننا تقدمنا بطلب جلسة خاصة للمصالحة والمصارحة الوطنية ونطالب رئيس المجلس بالدعوة لها ونطالب رئيس الحكومة بالحضور ولا نريد جلسة للتصعيد أو المزايدة.
وقال الكندري من مؤتمره: كان يفترض حضور رئيس الحكومة جلسة الرياضة لاستكمال الشكل القانوني لانعقادها ونتطلع الى رفع الايقاف الرياضي قريبا ونقدر كل الجهود الرامية لتحقيق هذه الغاية وامتناعي عن التصويت على قانون الرياضة سببه وجود شبهة دستورية بانعقاد الجلسة.