ذكرت مصادر حكومية في سيؤول اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا الأسبوع بواشنطن مباحثات ثنائية حول سياسات الطاقة وتفكيك المفاعلات النووية القديمة، طبقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.
ويتوقع أن يتيح اجتماع كبار المسؤولين في قطاع الطاقة وتفكيك المفاعلات النووية على المستوى العملي الذي بدأ عقده بين الجانبين في 2006 لسيؤول رسم خطوط سياستها الرامية للتحول إلى مصادر طاقة متجددة بديلة، وجهودها الحالية لتفكيك المفاعل النووي القديم "كوري1" بعد ان انتهت دورة تشغيله الافتراضية.
وأُوقف مفاعل "كوري1"بصورة مؤقتة في ظل توجهات إدارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، الجديدة الرامية إلى تقليص اعتماد البلاد على المفاعلات النووية لإنتاج الطاقة.
ويتوقع أيضاً أن يناقش الاجتماع بين الطرفين قضايا ذات صلة بالطاقة بما فيها الأنظمة المستقبلية لتخزين الطاقة والتوجهات الكلية السائدة في مجال صناعات الطاقة. 
كما سيناقش الشريكان التجاريان خلال الاجتماع أيضاً تكنولوجيا وقود خلايا الهيدروجين، وأحدث التطورات بمجال البطاريات القابلة لإعادة الاستخدام وإمكانيات تطوير هذه الصناعة، حسب يونهاب.