قال بنك الكويت الوطني إن سعر صرف الدولار الأمريكي واصل مسيرة الارتفاع بدعم من توقعات بقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة خلال الشهر الحالي.
وأضاف (الوطني) في تقريره الأسبوعي الصادر اليوم الأحد عن أسواق النقد العالمية أن الاقتصاد الأمريكي تمكن من خلق وظائف أكثر من المتوقع في نوفمبر الماضي إذ ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 228 ألفا مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 200 ألفا.
وأوضح أن بيانات وزارة العمل الأمريكية أظهرت انتعاشا في الأجور مع ارتفاع معدل الدخل بنسبة 2ر0 في المئة في نوفمبر الماضي مقارنة بشهر أكتوبر الماضي لترتفع الزيادة السنوية في الأجور من 3ر2 في المئة إلى 5ر2 في المئة مع نهاية نوفمبر الماضي.
وأشار (الوطني) أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حققت تقدما كافيا لاسيما أنهما توصلا إلى اتفاق أولي يوم الجمعة الماضي.
وذكر أن مؤشر مديري الشراء للانشاءات في بريطانيا سجل أعلى مستوى له في خمسة أشهر في نوفمبر الماضي والذي يعتبر من أهم المؤشرات عن صحة الاقتصاد.
وبالنسبة إلى أسعار السلع بين أن سعر الذهب بلغ الأسبوع الماضي أدنى مستوياته منذ مايو الماضي خاسرا نحو 7ر2 في المئة من قيمته السوقية مع ارتفاع الدولار بسبب التكهنات حول رفع أسعار الفائدة والتقدم في الإصلاح الضريبي الأمريكي.