نشر الجيش الأمريكي في أفغانستان مقاطع فيديو جديدة، قال إنها تظهر غارات مميتة على مختبرات مخدرات تابعة لطالبان بإقليم هلمند جنوب أفغانستان، باستخدام نظام "إم 142" المدفعي، وفق وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.
وقالت القوات الأمريكية في أفغانستان إن "نظام إم 142 للصواريخ المدفعية والقادر على التنقل بشكل كبير قصف على منشأة لإنتاج المخدرات، لطالبان بإقليم هلمند في 8 ديسمبر(كانون الأول) الجاري".
وطبقاً لبيان صادر عن القوات الأمريكية في أفغانستان، فإن القصف المدفعي، جزء من حملة مستمرة من قبل قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية والقوات الأمريكية في أفغانستان، وأدى إلى تدمير حوالي مليون دولار أمريكي في صورة عائدات طالبان المباشرة.
وقال الجيش الأمريكي إن "هذا النظام الصاروخي هو إمكانية أمريكية أخرى، تُستخدمه للضغط على طالبان، وقطع شرايين حياتهم الاقتصادية وعرقلة قدرتهم على مواصلة العمليات".
ويأتي ذلك بعد أن ذكر قائد بعثة "الدعم الحازم" التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) والقوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال جون نيكلسون الشهر الماضي إن "الهجمات على المحرك المالي لطالبان ستستمر، حيث لحقت خسائر واسعة بالجماعة في الغارات الجوية الأخيرة".