استغنى نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عن خدمات مدربه الهولندي بيتر بوش يوم الأحد وعين بدلا منه بيتر شتوجر الذي أقيل من تدريب كولونيا قبل أسبوع بعد فشله في تحقيق أي فوز في الدوري خلال الموسم الحالي. 
وقال دورتموند إنه تعاقد مع المدرب شتوجر والمساعدين مانفريد شميد ويورج هاينريك حتى نهاية يونيو حزيران 2018. 
وتولى بوش تدريب الفريق قبل ستة أشهر لكنه أقيل بعد يوم من إطلاق الجماهير صافرات الاستهجان بحقه بعد الهزيمة 2-1 أمام فيردر بريمن أمس السبت ليفشل الفريق بذلك في تحقيق أي فوز منذ آواخر سبتمبر أيلول الماضي. 
وتحت قيادة بوش فاز دورتموند في ست من 15 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم. 
وتعثر الفريق أيضا في دوري أبطال أوروبا حيث حصل على نقطتين فقط من ست مباريات في دور المجموعات بينما فاز مرتين في كأس ألمانيا في مواجهة فريقين من خارج دوري الدرجة الأولى. 
وقال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند في مؤتمر صحفي ”قررنا مساء أمس وخلال حديث مع بيتر بوش بأنه لابد لنا من الاستغناء عن خدماته وبصورة فورية.. تأثر بالقرار لكنه تعامل معه بهدوء“. 
وقال المدرب الجديد شتوجر لدى تقديمه للجمهور ووسائل الإعلام ”أنا في غاية السعادة لحصولي على فرصة لتدريب هذا الفريق في هذا الاستاد“. 
وأضاف شتوجر ”مثل هذه الفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر“. 
ويحتل دورتموند المركز السابع بين فرق الدوري الألماني برصيد 22 نقطة من 15 مباراة متخلفا بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.