يسعى ريال مدريد لتحطيم الأرقام القياسية، عندما يشارك في بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2017"، إذ يستهل البطل الإسباني مواجهته بنصف النهائي أمام الجزيرة الإماراتي، غداً الأربعاء، على إستاد مدينة زايد الرياضية.
وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الثلاثاء، هناك 7 أسباب ستجعل "الملكي" يحطم الأرقام القياسية:
1- كرستيانو رونالدو سيعسى أن يصبح الهداف التاريخي للبطولة، ويتعادل البرتغالي مع لويس سواريز وميسي في قائمة الهدافين لهذه البطولة، ولديهم 5 أهداف.
2- رونالدو وراموس من سيعادل رقم ميسي؟، فقط ميسي حقق جائزة أفضل لاعب في البطولة مرتين، وحققها راموس في (2014)، ورونالدو في (2016)، وسيحاولون معادلة ميسي في هذه النسخة.
3- ريال مدريد يريد الوصول إلى برشلونة الذين يملكون 3 ألقاب، وريال مدريد لقبين، بالجانب إلى كورينثيانز البرازيلي.
4- زيدان قد يصبح صانع التاريخ، حيث يمكنه تكرار سيناريو 2016 بتحقيق دوري الأبطال، السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية، وقد يصبح أول مدرب لريال مدريد يحقق 5 ألقاب في موسم واحد.
5- إدخال 5.22 مليون في خزانة النادي على المحك، و22 مليون للفائز في البطولة هو إغراء من الرغم من إيرادات نادي بحجم ريال مدريد.
6- كروس من الممكن أن يرفع لقبه الرابع في مونديال الأندية، ليصبح أكثر لاعب حقق هذه البطولة متخطياً ألفيس، ميسي، إنييستا، وبيكيه، ولديهم 3 ألقاب في مونديال الأندية.
7- احتمال الفوز بنهائي دولي للمرة 12، في حال وصول الريال إلى النهائي وفاز، سيكون ذلك الفوز الـ12 على التوالي، ولم يسبق للريال أن خسر في نهائي لمدة (17 عاماً) على التوالي منذ الخسارة أمام بوكا جونيورز في نهائي إنتركونتينتال 2000.