أكدت تقارير مصرية، اليوم الإثنين، أن الاتحاد المصري لكرة القدم يواجه أزمة كبيرة في الوقت الحالي، تتمثل في التوصل لاتفاقيات مع منتخبات كرة قدم كبيرة، لمواجهة "الفراعنة" في الفترة المقبلة، استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية إن "اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة يواجه أزمة بسبب صعوبة الاتفاق على مباراة ودية، كان آخرها إلغاء الاتفاق على ودية منتخب الأرجنتين في مارس  المقبل".
وأشارت الصحيفة إلى أن أبرز الأسباب لفشل الاتفاق على المباريات الودية للمنتخب المصري هو البث التليفزيوني، إذ طلب الوسيط لإتمام الاتفاق على ودية المنتخب أمام الأرجنتين الحصول على البث الفضائي للمباراة كاملة، وهو ما تم رفضه من قبل مسؤولي الجبلاية والشركة الراعية.
وطالب مسؤولي الجبلاية والشركة الراعية بالحصول مناصفة على البث الفضائى، وهو ما تم رفضه من قبل الوسيط، الذى طلب الحصول على 300 ألف دولار أمريكي، إذ رآه مسؤولو اتحاد الكرة مبلغاً مبالغاً فيه، ليتم صرف النظر عن المباراة.
وأكدت الصحيفة أيضاً أن من الأسباب التي أدت إلى إلغاء المباراة الودية، رغبة مدرب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، في خوض وديات تدريجية مع منتخبات متوسطة ثم منتخبات قوية.
وأسفرت قرعة كأس العالم عن تواجد المنتخب المصري فى المجموعة الأولى التى تضم روسيا و أوروغواي والسعودية.
إذ من المقرر أن يبدأ "الفراعنة" مبارياتهم في 15 يونيو  المقبل بمواجهة أوروغواي، ثم روسيا يوم 19 والسعودية يوم 25 من الشهر نفسه.