كلفت لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية ديوان المحاسبة بفحص بيانات جميع الشركات التي تمتلكها الحكومة واعداد تقرير بشأنها بالاضافة الي اعداد دراسة بخصوص بيع الحكومة للشركات الرابحة التي تمتلكها.
  وقال رئيس اللجنة النائب عبد الله الطريجي ان اللجنة اجتمعت بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد وعرضت تقارير ديوان المحاسبة بشأن الشركات التي تمتلكها الحكومة والاموال المستثمرة فيها وملاحظات الديوان بشأنها.
  وذكر الطريجي ان اللجنة انتهت الي رفع توصيتين الي ديوان المحاسبة تتعلق الاولي بفحص بيانات الشركات التي تمتلكها الحكومة واعداد دراسة حول بيع الشركات الرابحة.
  واضاف ان اللجنة سترفع توصية الي مجلس الامة تتعلق بايقاف بيع جميع الشركات التي تمتلكها الهيئة العامة للاستثمار الي حين انتهاء ديوان المحاسبة من الدراسة التكلف بها.
  واشار الطريجي الي ان اللجنة اجلت مناقشة تقرير ديوان المحاسبة بشأن التجاوزات التي تمت بشركة سانت مارتن لبيع العقارات بلندر واوربا والتقرير كان يتضمن العديد من الملاحظات والتجاوزات من خلال بيع العقارات التي تمتلكها هيئة الاستثمار في لندن وكانت الخسائر فادحة.  بدوره اوضح مقرر لجنة حماية المال العام النائب سيف العازمي ان لجنته اوصت في اجتماعها اليوم بعدم بيع الشركات التي تملكها الهيئة العامة للاستثمار.   وأشار الى أن اللجنة طلبت عدم الاقدام على مثل هذه الخطوة إلى «حين انتهاء ديوان المحاسبة من تقييم هذه الشركات».