واصل النائب خليل عبدالله توجيه اسئلته الى وزير المواصلات عيسى الكندري وحيث تناول في سؤال جديد ملف الخطوط الجوية الكويتية. 
وجاء في السؤال : 
نما الى علمي أن مدير العمليات بالخطوط الجوية الكويتية هو الكابتن «المدرب الوحيد» على الطائرة الأميرية بوينغ 737 وهو أمر مستغرب حيث لا يوجد أسطول إلاَّ وعليه أكثر من مدرب حتى وإن احتوى هذا الأسطول على طائرة واحدة، كما قام مدير العمليات مؤخرا بتحويل بعضا من القادة الطيارين الى الطائرة الأميرية بوينغ (400-747)، مما أدى إلى هضم حقوق الطيارين الآخرين.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي :
1) ما هي الأسباب التي دعت مدير العمليات لجعل نفسه المدرب الوحيد على الطائرة الأميرية بوينغ 737؟
2) في حال وجود أي طارئ يمنع مدير العمليات من الطيران على الطائرة الأميرية بوينغ 737، فهل تتوقف هذه الطائرة عندما يأمر حضرة صاحب السمو الأمير بالسفر عليها؟ وهل هنالك علم عند رئيس الخطوط الجوية الكويتية بهذا الأمر؟ وهل صدر منه أي توجيه لمدير العمليات بتعديل الوضع؟ وهل تم إعلام الديوان الأميري بهذا الأمر؟
3) ما هي الأسباب التي منعت إدارة الطيران المدني الكويتي من اتخاذ أي إجراء تجاه هذا الوضع (مدرب واحد على الطائرة الأميرية بوينغ 737) مع علمهم بأن حضرة صاحب السمو الأمير- حفظه الله ورعاه - يستخدم هذه الطائرة أحيانا؟
4) هل هنالك مدربين آخرين في المؤسسة أبدوا رغبتهم في التحويل على هذه الطائرة الأميرية؟ وهل كان على الطائرة فيما سبق مدربين قد تم استبعادهم؟ وما هي الأسباب في حالة الإجابة بنعم؟
5) تزويدي بأسماء جميع الطيارين الذين قام مدير العمليات بتحويلهم من الطائرة الأميرية بوينغ 737 إلى الأساطيل الأخرى وإن كان هناك مدربين من بين هؤلاء المستبعدين من الطائرة، مع بيان أسباب التحويل لكل إسم والمبالغ التي صرفت على تحويلهم إلى الأسطول التجاري وإحلالهم بطيارين من الطيران التجاري مكانهم، ومن هي الجهة التي قامت بتغطية المصاريف (الخطوط الجوية الكويتية أم الديوان الأميري)؟
6) هل أعلن مدير العمليات بالخطوط الجوية الكويتية عن وجود شواغر على الطائرة الأميرية بوينغ (400-747) المخصصة للديوان الأميري سواء عن طريق تعميم أو إعلان داخلي؟ الرجاء تزويدي بنسخة من التعميم أو الإعلان إن وجد.
7) هل هناك توجه لتحويل مدير العمليات إلى الطائرة الأميرية الجديدة بوينغ (8-747)؟
8) هل هناك توجه من قبل إدارة الطيران المدني أو من الخطوط الجوية الكويتية بنقل الطيارين المحولين مؤخرا إلى الطائرة الأميرية (400-747) للطيران على متن الطائرة الأميرية الجديدة (8-747) عند استلامها في المستقبل؟
9) تزويدي بكشف يوضح أسماء جميع الطيارين الذين تقدموا بطلب التحويل على متن الطائرات الأميرية مع بيان خبرتهم وعدد ساعات طيرانهم موزعين حسب أقدميتهم بالشركة، وكشف بأسماء جميع الطيارين الذين قام مدير العمليات بتحويلهم على متن الطائرات الأميرية، وكشف بأسماء الطيارين الذين لم يتم تحويلهم مع بيان السبب في عدم التحويل، وذلك منذ تعيين مدير العمليات في منصبه وحتى تاريخ هذا السؤال.
10) هل هناك شكاوى لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية من بعض الطيارين ضد مدير العمليات تتعلق بهذه التحويلات على متن الطائرات؟ الرجاء تزويدي بنسخ من الشكاوى إن وجدت، وهل تم التحقيق مع مدير العمليات بناءا على تلك الشكاوى؟ الرجاء تزويدي بنسخ من محاضر التحقيق -إن وجدت- مع الإجراءات التي اتخذتها الرئيسة ضد مدير العمليات؟
11) هل صدرت أي ملاحظات من الديوان الأميري تتعلق بالتحويلات للطيارين التي ينتهجها مدير العمليات؟ إذا كانت الإجابة بنعم – يرجى تزويدي بالمكاتبات الواردة والمرسلة.
12) هل تم إعطاء رئيس الأسطول الأميري مزيدا من التدريب من أجل الوصول إلى المستوى الفني المطلوب بعد أن تعثر فنيا قبل أشهر خلال قيامه بالتدريب على الطائرة الأميرية (البوينغ 400-747)؟ وهل أصبح في المستوى والقدرة الممتازة الفنية المطلوبة؟ وهل رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية على علم بالموضوع؟ وإذا كان على علم – فما هي الخطوات التي اتخذها بهذا الشأن، وهل هناك توجه لمنح رئيس الأسطول الأميري المتعثّر فنيا بالطيران على متن رحلات الأسطول الأميري في المستقبل؟
13) ما هو تعليق رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية على أنه كان من الحكمة تحويل الطيارين الأقدم والأخبر إلى طائرات الأسطول الأميري وذلك من أجل توفير أقصى حد من الأمن والسلامة على متن الرحلات الأميرية؟