أوصت لجنة في البرلمان العربي وبالتنسيق مع الاتحاد البرلماني العربي والمجالس والبرلمانات العربية بإدراج بند طارئ بشأن عدم المساس بالوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس على جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف في الفترة من 24 إلى 28 مارس 2018.
 وأوصت لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي في ختام اجتماعها السادس برئاسة رئيس البرلمان العربي د.مشعل السلمي بمواصلة دعم البرلمان الكامل لقرارات السلطة الفلسطينية كافة بشأن مواجهة القرار الأمريكي بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
كما أوصت اللجنة أيضا بإنهاء الانقسام الفلسطيني والالتزام الأمين والصادق ببنود (اتفاق المصالحة) الموقع في القاهرة واستمرار دور مصر في المصالحة الفلسطينية وتذليل  العقبات كافة التي تقف أمام إنهاء الانقسام.
وانتهت اللجنة من إعداد مشروع خطة تحرك البرلمان العربي للتصدي لترشيح إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019 و2020 والذي سيعرض على الجلسة العامة للبرلمان العربي المقرر عقدها غدا الخميس لإقرارها.
وطالبت اللجنة بتواصل رئيس البرلمان العربي مع الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان من أجل التدخل العاجل لإيقاف بناء مستوطنات القوة القائمة للاحتلال.
وطالبت كذلك بإيقاف الانتهاكات الجسيمة التي تنتهجها القوة القائمة بالاحتلال في حق الشعب الفلسطيني والأطفال والشيوخ الفلسطينيين.
وأيدت اللجنة مخاطبة رئيس البرلمان العربي لبرلمانات الدول التي صوتت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 ديسمبر الجاري بشأن القدس أو التي امتنعت عن التصويت لمراجعة موقفها والالتزام بالقوانين والمواثيق وقرارات الشرعية الدولية والوقوف بجانب الحق الفلسطيني.
ودعت اللجنة إلى مخاطبة برلمانات الدول كافة التي صوتت لصالح القرار وتقديم الشكر لها وحثها على مواصلة مواقفها ودعم قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
وكانت لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة وكذا لجان فرعية بدأت اجتماعات أمس الثلاثاء تستمر يومين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة الثانية للبرلمان.
وتضم اللجان الدائمة لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون الاجتماعية.