التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أمس الأول وزير الأمن القومي الأمريكي جي جونسون وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى واشنطن.
وبحث الشيخ محمد الخالد مع الوزير الأمريكي خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي وسبل توطيدها كما أشادا بالتعاون الأمني الوثيق بين البلدين معبرين عن ارتياحهما لمستوى التنسيق بين الجهات الأمنية المختصة في البلدين بما في ذلك التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وأمن المنافذ.
وقام الشيخ محمد الخالد بدوره بتوجيه الشكر لوزير الأمن القومي الأمريكي على التسهيلات التي تقدمها السلطات الأمنية الأمريكية للمواطنين الكويتيين المقيمين والزائرين للولايات المتحدة وخاصة المرضى والطلبة الكويتيين وطلب تقديم المزيد من التسهيلات في مجال إصدار التأشيرات للمرضى والطلبة لتشجيع أعداد أكبر من الطلبة الكويتيين على الدراسة في الجامعات الأمريكية.
وحضر اللقاء كل من سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبد الحميد العوضي ووكيل وزارة الداخلية المساعد لأمن الدولة اللواء عصام النهام والعقيد خالد الماجد.
وكان الشيخ محمد الخالد وصل الى الولايات المتحدة يوم السبت الماضي في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام.
من جهة أخرى، فقد اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح مع مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة لمناقشة أهم المشكلات التي يواجهونها والرد عن استفساراتهم.
 وتطرق الشيخ محمد الخالد خلال الاجتماع الليلة قبل الماضية الى عدد من المواضيع التي تهم الطلبة الكويتيين ومنها شؤون التأشيرات لدخول الولايات المتحدة مشيرا الى اجتماعه مع وزير الأمن الداخلي الأمريكي جي جونسون «الذي أبدى استعداده لتسهيل شؤون الطلبة الكويتيين وتسهيل اخراج التأشيرات الخاصة لهم والرعايا الكويتيين في الولايات المتحدة بشكل عام».  كما استمع الشيخ محمد الخالد خلال اللقاء الى مجموعة من الأسئلة التي طرحها الطلبة وقام بالرد عليها.  وشدد في نهاية اللقاء على أهمية اكتساب الطلبة الخبرات الحياتية التي لا تقل أهمية عن التحصيل الأكاديمي والاستفادة من التجربة بالدراسة في دول العالم المختلفة لاسيما الولايات المتحدة ليعودا الى وطنهم الكويت ويساهموا بفعالية وايجابية في رفعة الكويت وتقدمها وتطورها في شتى المجالات.  واكد الشيخ محمد الخالد ان الشباب هم مستقبل الكويت وان الحكومة الكويتية بكل أجنحتها تستثمر بهم معتبرا إياهم «ذخيرة دولة الكويت».
 حضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح والوفد المرافق لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الذي يضم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي ووكيل الوزارة المساعد لأمن الدولة اللواء عصام النهام الى جانب اعضاء من المكتب الثقافي الكويتي في واشنطن.