أكد محافظ حولي الفريق أول م الشيخ أحمد النواف الأحمد حرص دولة الكويت على زيادة استثماراتها في مصر، للمساهمة في مرحلة البناء المقبلة، لافتا الى اهتمام المستثمرين الكويتيين، على الصعيدين الحكومي والخاص، بالمشروعات التى تم طرحها، ولاسيما فى ضوء التحسن الملحوظ الذي شهده مناخ الأعمال في مصر في الآونة الأخيرة.
وأشاد محافظ حولي خلال استقباله للسفير المصري في الكويت عبد الكريم سليمان بمناسبة انتهاء مهام عمله والاستعداد للعودة الي مصر، بالعلاقات الأخوية بين البلدين على المستويين الحكومي والشعبي واصفا ايها بالمتينة والمتجذرة في عمق التاريخ.
وقال انه طوال العقود الماضية شهدت العلاقات الكويتية – المصرية محطات مهمة ستبقى محفورة في سجل التاريخ وذاكرة الشعبين لعل اسماها مكانة واغلاها ذكرى اختلاط دماء الشهداء من الشعبين الشقيقين في عدد من الحروب التي شهدها البلدان وبصورة خاصة حرب عامي 1967 و 1973 وحرب تحرير الكويت عام 1991
وأكد المحافظ ان دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لطالما أعلنت حرصها على تعزيز علاقاتها مع مصر وتدعيم تلك العلاقات حفاظا على الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين والمصالح المشتركة التي تجمعهما. لاسيما مساندة الشقيقة مصر وتأييد تطلعاتها نحو الاستقرار والتنمية.
بدوره قال السفير المصري لدي الكويت عبد الكريم سليمان ان العلاقات المصرية الكويتية تشهد نموا مطردا على مدار التاريخ، وعلى كافة الأصعدة، وتنبع قوة العلاقات بين البلدين من الروابط الأخوية الأزلية بين الشعبين الشقيقين وحرص البلدين على مد جسور التعاون إلى كل المجالات بما يحقق طموحات وتطلعات الشعبين. 
وأضاف، ان تلك العلاقات اكتسبت دفعة قوية إبان العدوان الذى تعرضت له الكويت على يد نظام صدام حسين السابق فى العراق بعد أن أكدت مصر من جانبها رفضها للعدوان ووقوفها إلى جانب الحق الكويتي بل ودفاعها كشريك في حرب تحرير الكويت.
وأكد أن الكويت تأتي فى مقدمة الدول العربية التى سارعت بمساندة التطورات السياسية التى شهدتها مصر فى أعقاب ثورة 30 يونيو، ووقفت موقفا داعما لإرادة الشعب المصرى سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى، و أكدت فيه دعمها للخطوات الإيجابية للشعب المصرى وللحكومة المصرية على طريق ترسيخ دعائم الديمقراطية، ودعم الاستمرار فى خارطة الطريق التى رسمتها وفقا لبرنامج زمنى يكفل الاستقرار ويحفظ لمصر أمنها.
وعبر السفير سليمان عن سعادته بالعمل في الكويت، واصفا تجربته «بالثرية والحيوية جدا» مشيرا إلى أنه بمساعدة ومعاونة زملائه في السفارة استطاع قيادة السفينة إلى بر الأمان مقدما ت تحية خالصة للحكومة والشعب الكويتي على الجهود الحثيثة التي بذلوها من خلال وقوفهم إلى جانب خيارات الشعب المصري ودعمه سواء عبر المساعدات المادية أو المعنوية وحتى السياسية في المحافل الدولية».
وثمن السفير المصري الجهود التي تبذلها دولة الكويت لدعم أبناء الجالية المصرية ومساندتها للمساهمة في عملية التنمية مقدما بجزيل الشكر لمحافظ حولي الشيخ أحمد النواف علي اهتمامه ورعايته للجالية المصرية.