تشارك الشعبة البرلمانية الاماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع العاشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الذي سيعقد غدا الاربعاء على هامش اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية الذي تستضيفه دولة الكويت يوم الاثنين المقبل.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) في بيان ان الاجتماع سيناقش عددا من الموضوعات الخليجية المشتركة التي من ضمنها رؤية المجالس التشريعية الخليجية للتعامل مع خطر الارهاب والتنظيمات الارهابية وتعزيز العلاقات البرلمانية مع المجموعات الجيوسياسية البرلمانية على المستوى الدولي.
واضاف البيان ان الشعبة البرلمانية الاماراتية اعدت تصورا سيتم عرضه خلال الاجتماع حول الرؤية الخليجية بشأن مكافحة خطر الارهاب والمنظمات الارهابية بناء على مرئيات مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون.
واشار الى ان الاجتماع سيبحث آليات التعاون مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون والنظر في التصور المعتمد بتشكيل اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي ومقترح تشكيل لجنة للتعامل مع برلمانات دول أمريكيا اللاتينية وتعزيز العلاقات مع الكونجرس الأمريكي فضلا عن التعديل على مشروع نظام اللجنة.
ومن المقرر أن يتم مناقشة مسألة الانضمام الى منتدى البرلمانيين العرب والنظر في استمرارية التعاون مع المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية التابع للاتحاد البرلماني العربي.
ويتضمن الاجتماع اعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع الدوري ال 11 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون اضافة الى بند ما يستجد من أعمال.
وذكر البيان ان وفد الشعبة البرلمانية الاماراتية يضم عضوي المجلس الوطني الاتحادي سالم عبيد الشامسي وحمد الرحومي.