فيما طير « عدم اكتمال النصاب» اجتماع مناقشة دستورية سجن النواب في اللجنة التشريعية أمس للمرة الثانية ، أعلن النائب شعيب المويزري عن أنه سيتقدم بشكوى الى الاتحاد البرلماني الدولي حول سجن النواب مشيرا الى ضرورة التصدي لمحاولات تهميش الدستور قبل القضاء عليه.
بدوره أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن زيارته للسجن المركزي أمس الأول واجتماعه بالنائبين د. جمعان الحربش ود. وليد الطبطبائي ، وعدد من الشباب السجناء على خلفية قضية دخول المجلس، مؤكدا أن الاجتماعين كانا إيجابيين وصريحين وراقيين، وأن كل ما ذكر أو يذكر بخلاف ذلك عار عن الصحة.
وقال الغانم في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة إنه بعد لقائه النائبين الحربش والطبطبائي أبلغ برغبة الشباب المعتقلين في لقائه، وقد التقى بناء على هذا الطلب سلطان العصيدان وحمد العليان كممثلين عن الشباب، وبوجود النائب السابق فهد الخنة، مبينا أن اللقاء كان جيدا وصريحا وراقيا.
وفي موضوع آخر، أعرب الغانم عن تفاؤله بنجاح اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية المقرر عقده في الكويت في الثامن من الشهر الجاري، مؤكدا أن الحضور سيكون على مستوى الرؤساء.
وقال إنه سيصل اليوم أعضاء الوفود واللجان التنسيقية للتحضير لاجتماع الاثنين المقبل ، وقد أكد الجميع حضورهم على مستوى الرؤساء ، ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يكون الاجتماع ناجحا وكلنا متفائلون لأن الاجتماع يقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد -حفظه الله ورعاه-
من جانبه قال النائب شعيب المويزري مخاطبا رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم  : انت قلت انك رأس .. وانا أقول لك في الكويت رأس واحد هو سمو الأمير ، وأبلغ رد عليك يا رئيس المجلس هو رد الجمهور   في خليجي 23 .
واضاف المويزري : يا رئيس المجلس لماذا لا تقوم بسحب دعوي دخول مجلس الامة وتتنازل عن القضية فهناك الكثير من القضايا تخص مرافق عامة في الدولة تم التنازل عنها واصبح الامر كأن لم يكن ويخرج جميع المتهمين. 
واعلن المويزري انه سيرفع شكوي في القريب العاجل للاتحاد البرلماني الدولي تتعلق بسجن النواب في الكويت وهم علي راس عملهم مؤكدا ضرورة التصدي لهكذا ممارسات من شأنها تهميش دور الدستور وتعطيل العمل بمواده ونصوصه 
وعلي صعيد اخر انتقد المويزري حديث وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح والذي جاء فيه ان النواب عندي  واشار الي ان هذا الكلام غير مقبول متوعدا الوزيرة خلال استجوابها قريبا.
وللمرة الثانية وبسبب عدم اكتمال النصاب ، لم تتمكن اللجنة التشريعية البرلمانية أمس من عقد اجتماعها الرسمي لمناقشة دستورية سجن النواب مما اضطر رئيس اللجنة النائب الحميدي السبيعي الى عقد اجتماع فرعي غير رسمي لمناقشة القضية بحضور 3 أعضاء فقط هم النواب الحميدي السبيعي ومحمد الدلال ومحمد هايف.
وقال السبيعي في تصريحات للصحافيين : في الاجتماع الفرعي للجنة تم مناقشة رسالة النائب د. عادل الدمخي حول سجن النائبين د. وليد الطبطبائي ود. جمعان الحربش علي خلفية قضية دخول مجلس الامة.
 واوضح السبيعي انه تم الاستماع الى اراء الخبيرين الدستوريين الدكتور فواز الجدعي والدكتور محمد الفيلي وكان لكل منهما رأي وجيه وطلبنا منهما تقديم الرأي مكتوبا لضمه مع تقرير اللجنة وليكون الاعضاء صورة كاملة وقانونية حول موضوع سجن النواب اثناء عضويتهم   .
واضاف السبيعي : ان الخبيرين الدستوريين أجمعا على ضرورة تعديل قانون اللائحة الداخلية لمجلس الامة لإزالة هذا اللبس في أزمة سجن النواب اثناء عضويتهم دون صدور حكم بات ونهائي ولإنهاء اي جدل في المستقبل.
وقال السبيعي : ان 4 أعضاء اعتذروا عن عدم حضور اجتماع اللجنة ولكل واحد له عذره  وبعضهم طلب تأجيل الاجتماع يوم او يومين بسبب السفر ، لذلك سيتم عقد اجتماع أخير للجنة يوم الاثنين المقبل لانه يجب إنجاز اللجنة تقريرها حول رسالة النائب عادل الدمخي بشأن دستورية حبس النواب في قضية دخول المجلس ، وإحالة تقرير اللجنة الى رئيس المجلس ليناقش في جلسة الثلاثاء 9 يناير لان هناك طلب من 12 نائب لمناقشة القضية خلال تلك الجلسة .