توجه عدد من النواب بالتهاني والتبريكات الى سمو الامير بمناسبة نجاح تنظيم الكويت لدورة كأس الخليج « خليجي 23 «، وأعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عن شكره وامتنانه الكبيرين لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعمه اللامحدود ودوره المفصلي في إنجاح دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.
وقال الغانم في تصريح صحفي « منذ التحركات المكوكية والمثابرة لرفع الإيقاف عن النشاط الرياضي ومنذ بدء التفكير بإقامة البطولة في الكويت كان سموه داعما ومؤازرا ومساندا وشديد الإصرار على إقامة هذا العرس الرياضي الشبابي في فترة وجيزة جدّا وتوفير كل السبل والإمكانيات لإنجاحه».
وقال الغانم «أحيي كل أبناء الكويت من مسؤولين ورياضيين ومتطوعين وجماهير رياضية على إنجاح هذا التجمع الخليجي وإخراجه بهذا الشكل الرائع « معربا عن سعادته الغامرة لوجود أبناء الخليج بين أهلهم وإخوانهم في الكويت طيلة الأيام الماضية».
وأضاف « هذه ليست بطولة عادية كسابقاتها، بل تظاهرة عفوية خليجية في بلد الصداقة والسلام جاءت لتقول إن قدر الشباب الخليجي أن يتجمع ويتفاعل مع بعضه ويتعاضد بغض النظر عن الظروف«. وجدد الغانم شكره وامتنانه لوفود الدول الخليجية المشاركة ورغبتهم الجامحة في إنجاح البطولة.
وقال النائب أحمد نبيل الفضل: أيام خليجية ودودة انقضت على عجل.. تاركة في النفس فراغا يتشوق للقاء آخر بين أبناء الشعب الخليجي الواحد.
شكرا يا سمو الامير على كل ما قدمته وتقدمه لأبنائك وشعبك الخليجي، وشكرا لدول الخليج على إنجاحهم ودعمهم لهذه التظاهرة على أرض السلام، وشكرا للجنة المنظمة والشباب الكويتي المخلص فشهادات التقدير والإعجاب والإمتنان من كافة الوفود في حقهم تشعرنا بالفخر.
وشكرا لجماهير الأزرق الوفية على تلك المؤازرة والحضور فقد أسعدتمونا بسعادتكم وكنتم كعادتكم النكهة الأبرز بهذا الطبق الخليجي الشهي.
وشكرا من أعماق القلب للجماهير الخليجية على استضافتهم لنا في بلدهم الكويت، التي ازدانت بالكندورة الظبيانية وهي تتقلد الخنجر المسكتي متبخترة على صهوة جواد قطري متوشحة شماغا سعوديا يعبق ببخور أهل المنامة متمايلة على أنغام الطرب اليماني الذي تردد صداه بين آثار بابلية. نبارك لدول الخليج فوزهم بكأس الخليج. خليجي للأبد.
وقال النائب محمد الدلال : ‏مبروك لسلطنة عمان ومنتخبها فوزها بكأس الخليج وهاردلك للمنتخب الإماراتي. ‏النجاح هو نجاح وفوز الكويت أميرا وشعبا سياسيا ورياضيا في تنظيم البطولة الخليجية والتي تعد خطوة إيجابية في تعزيز علاقات الاخوة الخليجية.
وقال النائب ناصر الدوسري : ‏مبروك للأشقاء فس سلطنة ‏شكرا لدول الخليج منتخبات وجمهور على مشاركتهم في هذه البطولة التي جمعت الأشقاء على أرض الصداقة والسلام فكان هذا الإجتماع هو الفوز. ‏وشكرا للمنظمين على الجهد الكبير الذي بذلوه لإنجاح البطولة.
وقال النائب علي الدقباسي: ‏انعقدت القمة. وشهدنا الدورة الرياضية. والأسبوع المقبل أن شاء الله تعالى يجتمع رؤساء البرلمانات الخليجية بالكويت. عاش الخليج موحدا. وقال النائب عبدالله فهاد: ‏نبارك لصاحب السمو والجمهور الكويتي الرائع نجاح خليجي23 تحقيق أهدافه المنشودة ‏ونبارك فوز المنتخب العماني وتتويجه بالكأس، والشكر للجماهير الخليجية الوفية والذين توحدوا بأخوّتهم ومشاعرهم النبيلة رغم الخلافات.. لهم منا جميعا كل المحبة والتقدير.
وقال النائب يوسف الفضالة : ‏مبروك للأخوة العمانيين بفوزهم بالبطولة، ومبروك لنا جميعا بالنجاح في تنظيم هذه البطولة في وقت قياسي، شكرا لكل العاملين على إنجاح هذه البطولة فهم الأبطال الحقيقيين الذين يستحقون الثناء. ‏كما نتمنى السلامة للاخوة العمانيين أثر حادث التدافع.
وقال النائب ثامر السويط: ‏نبارك لصاحب السمو وللشعب الكويتي نجاح خليجي23 ونبارك للشعب العماني فوزهم بهذه البطولة الغالية على الشعوب الخليجية ونشكر أهل الخليج كافة على مشاركتهم الفعالة التي حققت الهدف المنشود وهو لم الشمل الخليجي.
وقال النائب عبدالوهاب البابطين: ‏ألف مبروك لسلطنة عمان وأهلها الأشقاء فوز منتخبهم بكأس الخليج ‏فوزنا الكبير حينما أصبحت الكويت موعدا للقاء الخليجي وحلول أشقائنا ضيوفا كرام في بلدي وبلدهم الكويت. ‏ شكرا لكافة الجهود التي توجت هذا الحدث بالنجاح الباهر. ‏شكرا للجمهور الكويتي الرائع والقادم سيكون مختلف وأفضل بإذن الل.ه
 وأثنى النائب فراج زبن العربيد على نجاح الكويت في تنظيم وإدارة دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم، التي تم تنظيمها في وقت قياسي في أعقاب إسنادها للكويت حفاظا على جمع الشمل الخليجي عبر بلد المحبة والسلام.
وقال رغم خروج المنتخب الازرق من الدور الاول لكننا فزنا في هذه البطولة بشكل استثنائي بكافة الجوانب، مشيرا الى إن الكويت أثبتت علو كعبها وكلمتها الفصل في جمع الكلمة وتقريب الاشقاء.
وتابع العربيد إن الحضور الجماهيري وتشجيعهم الحماسي لمنتخبهم ولمنتخبات الاشقاء كان نجاحا مضاعفا لهذه البطولة، معتبرا إن الشباب الكويتي يثبت مجددا إنه قادر على التكيف مع كافة الظروف والنجاح في أضيق الاوقات وهو ماظهر خلال هذه البطولة.
واكد إن القيادة السامية والحكيمة لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وضعت لمساتها وبصمتها على أحداث هذه الدورة منذ ابداء الكويت رغبتها في إستمرار كأس الخليج دون توقف بسبب الاحداث المعلومة في المنطقة.
وختم العربيد بتوجيه التهنئة لبطل النسخة الثالثة والعشرين لكأس الخليج العربي لكرة القدم فريق منتخب سلطنة عمان الشقيقة وللجماهير الكويتية وأعضاء اللجان المنظمة للبطولة معتبرا إن أداء المنتخب الاماراتي الشقيق كان رائعا أيضا، داعيا الله ان يجعلها فاتحة خير على الشعوب الخليجية وأن تسهم في رأب الصدع الخليجي.
وقال النائب خالد العتيبي: ‏الفوز الحقيقي هو تآلف وترابط هذه الجماهير الخليجية الوفيه على أرض الصداقة والسلام الكويت ‏اللهم اجعل بلادي واحة أمن وسلام للجميع ‏ومفتاحا دافعا للخير ‏ومغلاقا مانعا للشر ‏دائما وأبدا.
‏وقال النائب سعود الشويعر: نبارك لسمو الأمير وللشعب الكويتي ولجميع اللجان العاملة نجاح خليجي 23 الذي احتضن أبناء الخليج العربي ونبارك لسلطنة عمان الفوز بكأس الخليج#الكويت