‏دعا النائب ثامر السويط ‏السلطتين التشريعية والتنفيذية الى التعاون فيما بينهما من أجل إقرار التشريعات والقوانين الموجودة على جدول أعمال ‏مجلس الأمة.
‏وأضاف السويط في تصريح صحافي ‏إن المجلس تأخر كثيرا في إقرار القوانين المنتظرة لاسيما الشعبية التي ‏ينتظرها المواطنون ‏‏منذ فترة طويلة ‏والتي تلامس حياتهم ومصالحهم بشكل مباشر ومنها قانون ‏خفض سن التقاعد‏ وقانون ‏خفض نسبة الفائدة للتامينات إضافة إلى قانون مكافأة العسكريين الذي أقره المجلس في دور الانعقاد الماضي واعادته الحكومة، ‏إلى جانب الوثيقة الاقتصادية وما تتضمنه من تقييد ‏لارتفاع أسعار الخدمات والسلع مستقبلا مثل الكهرباء والماء والبانزين.
‏وشدد السويط على ضرورة أن يعي الجميع بأن مجلس الأمة يقوم على ركيزتين أساسيتين وهما التشريع والرقابة
‏وتابع بقوله « ‏المجلس الحالي ‏دخل في ‏دور الإنعقاد الثاني له دون أن تكون هناك إنجازات تشريعية تذكر على أرض الواقع وهذا ‏يعني أن هناك خللا في مسار عمل المجلس ويجب تصحيحه، ‏‏داعيا الحكومة الى التعاون مع النواب من أجل إقرار التشريعات ‏المتأخرة.
‏وفي ذات السياق ‏ ‏أعلن السويط ‏رفضه لما يتردد عن نية الحكومة لسحب التقرير ‏الموجود على جدول أعمال المجلس بشأن قانون خفض سن التقاعد لمزيد من الدراسة، ‏مؤكدا أن هناك أغلبية نيابية مؤيدة بهذا القانون ولن تسمح للحكومة بتعطيله.