أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات وزارة الصحة النائب صلاح خورشيد ان اللجنة ستعقد آخر اجتماع لها غدا للتصويت على تقريرها النهائي بشأن التحقيق في 8 بنود تتعلق بوزارة الصحة وإحالته الى المجلس ليدرج على جدول اعمال الجلسة المقبلة.
واضاف خورشيد : ان التقرير يتضمن مجموعة من النتائج والتوصيات المهمة تتعلق بالتحقيق في البنود الثمانية وفق تكليف المجلس وكل بند عبارة عن ملف متخم وضخم ومهم مثل بند المكاتب الصحية بالخارج وبند شركة إثنا وبند عقود التمريض وبند العلاج بالخارج وبند صندوق اعانة المرضى واستغلاله غير المناسب لعدد من المواقع بمرافق الوزارة وبند مستشفى العدان وبند عقود التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» وبند التجاوزات المسجلة في تقرير ديوان المحاسبة.
وعن تضمن التقرير إحالات للنيابة او هيئة مكافحة الفساد، قال خورشيد : هناك قرارات وتوصيات للجنة التحقيق في تجاوزات الصحة ولن تظلم أحدا فهذه مسئولية حملنا إياها المجلس ومن المعلوم ان اجتماعات لجان التحقيق سرية لكن اللجنة سترفع تقريرها الى المجلس متضمنا النتائج والتوصيات وسيدرج على جدول اعمال الجلسة ليصوت عليه الاعضاء.
وتابع خورشيد : يجب على المجلس التصويت على تقرير لجنة التحقيق والتوصيات الواردة فيه قد يعارضها بعض الاعضاء او يؤيدها البعض الآخر وبالأخير هذه رؤيتنا دون تحيز بعد عقد عدد كبير من الاجتماعات والقيام بسلسلة من الجولات على المكاتب الصحية الخارجية الأربعة في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا.
وزاد خورشيد: لجنة التحقيق في تجاوزات الصحة في اجتماعها المقبل وهو الأخير لها ستتخذ القرار المناسب في كل بند من البنود الثمانية محل التحقيق ولن تظلم أحدا.
وتعليقا على ما يتردد عن عودة الإيقاف الرياضي الدولي بعد انتهاء بطول كأس الخليج بالكويت، قال رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب صلاح خورشيد: ان رفع الإيقاف الدولي عن كرة القدم الكويتية هو قرار نهائي وليس مؤقتا كما يشيع البعض، وتلك الصفحة قد طويت وانتهت بلا رجعة وعادت كرة القدم الكويتية للمشاركة الإقليمية والدولية وهناك صفحات أخرى سنطويها برفع الإيقاف الدولي عن الكويت في باقي الألعاب الرياضية. وأضاف خورشيد: أحب ان أطمئن الكويتيين جميعا ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا» هو الذي جاء الى الكويت وقابل سمو الأمير حفظه الله وسلم سموه قرار الفيفا الرسمي بالرفع النهائي للإيقاف عن الكرة الكويتية وأكد أن الرفع نهائي وليس مؤقتا ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قابل رمز البلد حفظه الله ورعاه وبالتالي مصداقية الاتحاد الدولي « فيفا « على المحك.
وتابع خورشيد : نحن لا نشك مطلقا في استمرار رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية واستمرار الكويت في النشاط الرياضي الكروي والمشاركة في البطولات والمسابقات وسنسعى الى رفع الإيقاف عن باقي الألعاب الرياضية بفضل توجيهات سمو الأمير حفظه الله ورعاه.
وقال خورشيد : ان السلطتين التشريعية والتنفيذية عندما قامتا بالتحرك لرفع الإيقاف الدولي لم يكن لرفعه عن كرة القدم فقط بل هي خطوة في طريق إكمال رفع باقي الايقافات الرياضية في الألعاب الأخرى وسنكمل المشوار بعودة باقي الألعاب الرياضية للمشاركة في البطولات الدولية تحت علم الكويت.
وزاد خورشيد: الحمد لله فرحة المواطنين والمقيمين بعودة كرة القدم الكويتية وتنظيم بطولة كأس الخليج بالكويت كانت فرحة عارمة، ونجاحنا في رفع الإيقاف نهائيا عن كرة القدم وإقامة تلك البطولة هو انجاز، وستتوالى باقي الإنجازات برفع الإيقاف عن باقي الألعاب الرياضية الأخرى.