قال رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية محمد ثلاب اليوم الاثنين ان الجمعية الناشئة تهدف الى اقامة انشطة وفعاليات في مجال رسم الكاريكاتير والكارتون "لتشرق الحركة الكاريكاتيرية بأبهى ما قدم الفن من اعمال متميزة في هذا المجال".
وأعلن ثلاب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب نشر اشهار الجمعية في الجريدة الرسمية امس عن فتح باب العضوية لفناني الكاريكاتير داعيا الراغبين من المحترفين والهواة الى الانضمام في صفوفها.
وأكد ان هذه الخطوة المهمة جاءت بعد جهود جبارة وعمل دؤوب من رسامي الكاريكاتير الكويتيين طيلة الفترة الماضية لإيجاد كيان يعبر عنهم ويتناول كل ما يتعلق بهم من قضايا وامور تصب في مصلحة هذا الفن.
وأوضح ان المرحلة المقبلة ستشهد نهضة لفن الكاريكاتير بالكويت من خلال اقامة معارض وندوات ودورات وكذلك المشاركات الخارجية لفناني الكاريكاتير الكويتيين من أجل وضع بصمة كويتية في المحافل الدولية عبر الاعمال المميزة.
وأوضح انه سيتم فتح باب العضوية للمقيمين من مختلف الجنسيات ومن غير محددي الجنسية للاستفادة من خدمات الجمعية طبقا للنظام الاساسي لها معربا عن الامل في تعاون القطاعات الحكومية والاهلية لانجاح اعمل الجمعية نظرا لاهمية وتأثير فن الكاريكاتير على الجمهور.
وأشار ثلاب الى ان الجمعية تضم فناني الكاريكاتير والبورتريه الكاريكاتيري والانيميشن والانيمي متطلعا الوصول بفن الكاريكاتير الكويتي الى العالمية وايضاح الصورة بأنه ليس سياسيا فقط وانما اجتماعي يخدم المجتمع.
وأكد ان الجمعية ستعمل على ان يكون للكاريكاتير الكويتي اسم ومكان مرموق عبر إثرائها مكتبة الكاريكاتير بأفضل الابداعات على المستويين الخليجي والعربي كما تطمح الجمعية إلى المنافسة على المستوى العالمي.
واعتبر أن تأسيس الجمعية يمثل انطلاقة كبيرة لترسيخ اسم الفنان الكويتي على قائمة المبدعين خاصة وان الكويت لديها من المبدعين ما يمكنها من المنافسة في المعارض الكبيرة والانتقال بفنها من المستوى المحلي الى خارج حدودها كما انها مؤهلة للمنافسة عالميا.
وكانت الجريدة الرسمية نشرت امس الاحد قرار اشهار (جمعية الكاريكاتير الكويتية) رسميا وتضم 56 عضوا مؤسسا على ان يدير شؤون الجمعية مجلس ادارة مكون من 7 اعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية مرة كل سنتين.