برعاية سامية وتشريف من حضرة صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت -حفظه الله ورعاه، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتلبية لدعوة كريمة من مرزوق علي الغانم -رئيس مجلس الأمة في دولة الكويت, عقد أصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون اجتماعهم الدوري الحادي عشر يوم الأثنين 8 يناير 2018م, في دولة الكويت,
وقد شرف حضرة صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت – حفظه الله ورعاه -الجلسة الافتتاحية للاجتماع, وألقى كلمة سامية أكد سموه خلالها على أهمية التعاون والتشاور واللقاء على كافة المستويات لمواجهة التحديات والعقبات التي تعترض المسيرة الخليجية المشتركة في ظل الأوضاع المحيطة, مبيناً أن العمل الجماعي هو السبيل لمواجهة هذه التحديات والحفاظ على المكاسب والانجازات التي تحققت, مثمناً الدور الحيوي للمجالس البرلمانية كممثلين لأبناء دول المجلس.
شارك في الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة :
 
-سعادة السيد/ مروان بن أحمد بن غليطة
النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي- الإمارات العربية المتحدة
 
-معالي السيد/ أحمد بن ابراهيم الملا
رئيس مجلس النواب -مملكة البحرين
 
-معالي الشيخ الدكتور/ عبدالله بن محمد بن
إبراهيم آل الشيخ
رئيس مجلس الشورى-المملكة العربية السعودية
 
-سعادة الشيخ/ خالد بن هلال المعولي
رئيس مجلس الشورى-سلطنة عمان
 
-سعادة السيد/ أحمد بن عبدالله آل محمود
رئيس مجلس الشورى-دولة قطر
 
-معالي السيد/ مرزوق بن علي الغانم
 رئيس مجلس الأمة-دولة الكويت
 كما شارك في الاجتماع معالي الدكتور/ عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
​وفي بداية الاجتماع اطلع أصحاب المعالي والسعادة الرؤساء على جدول أعمال اجتماعهم وأقروا بنوده, كما استعرضوا التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري العاشر معالي السيد/ أحمد بن ابراهيم الملا - رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين, وتوجه أصحاب المعالي والسعادة بتحية شكر وتقدير لمعاليه على ما بذله من جهود وإسهامات قيمة خلال فترة توليه رئاسة الاجتماع الدوري العاشر.
     وقد أتخذ أصحاب المعالي والسعادة عدداً من القرارات بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها :
1. الاطلاع على توصيات ملتقى (هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية في ظل التهديدات التي تواجهها), وعبر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمجلس النواب في مملكة البحرين على استضافته وتنظيمه للملتقى مثمنين ما توصل إليه الملتقى من توصيات هامه.
2. اختيار الموضوع التالي ليكون الموضوع الخليجي المشترك لعام 2018م, الذي تتم مناقشته في اطار أعمال المجالس.
(توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي), ويقوم مجلس الأمة بدولة الكويت بتنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذا الموضوع بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون.
3. اطلع أصحاب المعالي والسعادة على ما تم من إجراءات بشأن تعزيز العلاقات مع البرلمانات والاتحادات البرلمانية الخارجية, ووجهوا باستمرار العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات القائمة, ومن ذلك:
- تكليف الأمانة العامة لمجلس التعاون بالتنسيق مع مجلس الأمة بدولة الكويت (الرئاسة) لاستكمال الزيارات المتبادلة بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي, والموافقة على قيام مجلس الأمة بدولة الكويت بتنسيق اجتماع بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.
- الموافقة على قيام مجلس دولة الرئاسة باستكمال الاتصالات لتنفيذ زيارة وفد من مجالس الدوال الأعضاء إلى الكونجرس الأمريكي خلال عام 2018م.
- الموافقة على قيام المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات العربية المتحدة لتنسيق اجتماع بين مجالس الدول الأعضاء ومجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.
4. أحيط أصحاب المعالي والسعادة علماً بما لدى الدول الأعضاء من تجارب ورؤى حيال موضوع خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية, وسبل مكافحتها.
وفي ختام اجتماعهم رفع أصحاب المعالي والسعادة برقيات شكر وتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح – أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه, وسمو الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح – ولي العهد حفظه الله , لاستضافة دولة الكويت هذا الاجتماع وعلى ما أحيطوا به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وطيب الإقامة وحسن الإعداد والتنظيم مما ساهمت جميعها في تأمين نجاح هذا الاجتماع وخروجه بقرارات ونتائج إيجابيه تعزز آفاق التعاون المشترك بين المجالس التشريعية في الدول الأعضاء .
كما عبروا عن شكرهم وامتنانهم لمجلس الأمة بدولة الكويت وعلى رأسه   معالي / مرزوق بن علي الغانم - رئيس المجلس على كرم الضيافة وحسن الاستقبال اللذين قوبل بهما رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في الاجتماع.
  والله الموفق ,,
​​