أعرب نواب مجلس الأمة عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وحكومة دولة الكويت على استضافة القمة الخليجية ال38 وبطولة كأس الخليج لكرة القدم ال23 واجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية ال11.
جاء ذلك خلال استعراض مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية اليوم الثلاثاء وأثناء مناقشته بند كشف الأوراق والرسائل الواردة رسائل من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
وضمن الرسائل التي استعرضها المجلس اليوم رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم بمناسبة بداية عضوية دولة الكويت في مجلس الأمن الدولي لعامي 2018 و2019 وعلى تهنئتهم لسموه بمناسبة العام الميلادي الجديد 2018.
واستعرض المجلس برقية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها أصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة على برقيتهم بالشكر والتقدير على استضافة دولة الكويت لاجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة والذي يعبرون فيه عن طيب المشاعر وصادق الدعوات.
كما استعرض المجلس رسالة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم بمناسبة بداية عضوية دولة الكويت في مجلس الأمن الدولي لعامي 2018 و2019 وعلى تهنئتهم لسموه بمناسبة العام الميلادي الجديد 2018.
وأشاد النواب بالدور الكبير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد في لم الشمل الخليجي ولكل من سعى لإعلاء اسم الكويت ولفت الانتباه لها "بلد الإنسانية الداعم للسلام".
وقالوا " نشكر المقام السامي الذي أصبح يوما بعد يوم يعلو في الأفق" مشيرين إلى تحمل سمو أمير البلاد الكثير من المهام خلال الفترة الماضية والتي قد أتت الآن ثمارها.
وأكدوا أن "الكلمات لن تفي سمو الأمير حقه الذي تعلمنا منه العديد من الدروس والعبر في الصبر والحكمة وتغليب العقل" مشددين على أن "الكويت أثبتت أنها راعية الدعوة لاستقرار وأمان شعوب المنطقة".