أكد عدد من نواب مجلس الأمة اليوم الثلاثاء ضرورة تخصيص بلدية لكل محافظة واعطائها الصلاحيات الكافية لتمكينها من أداء عملها وفق ضوابط محددة وذلك لاهميتها ولارتباطها الوثيق بخطة التنمية.
جاء ذلك أثناء انتقال المجلس في جلسته العادية إلى مناقشة تقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت.
وانتقد النواب عدم قيام الحكومة بتقديم موعد انتخابات المجلس البلدي باعتبار ان مدة عمل اللجنة المؤقتة المعنية بتحديد موعد الانتخابات انتهت مشيرين الى ان ذلك يعبر عن "عدم وجود قرار ورؤية واضحة للحكومة إضافة إلى عدم وجود لجان خاصة لإدارة شؤون البلدية".
وأبدوا تخوفهم من حرمان بعض المواطنين من حق الانتخاب في المجلس البلدي بسبب عدم صدور مرسوم انتخابات المجلس البلدي حتى الآن مؤكدين ضرورة ان يكون النظام الانتخابي للمجلس البلدي محققا للعدالة ولا يحرم سكان أي منطقة من حق التصويت.
وشددوا على ضرورة تفعيل دور المجلس البلدي "المعطل" في تنظيم ومتابعة أوضاع المناطق وتطويرها وتمكينه من تنفيذ البنية التحتية وتوفير الخدمات في مختلف أرجاء البلاد مؤكدين ضرورة ان يكون للمجلس البلدي "كيانه الخاص".
ورفع نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري جلسة مجلس الأمة العادية إلى الساعة التاسعة صباح يوم غد الأربعاء.