قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي اليوم الجمعة ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن يكون له تأثير سلبي على العلاقات الاقتصادية بين انقرة ولندن.
وأوضح زيبكجي بعد اجتماعه مع وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس سعي البلدين الى توقيع اتفاقية تجارة حرة شاملة للحفاظ على العلاقات التجارية دون عائق.
وأضاف ان الجانبين قررا اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لمواصلة العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بطريقة طبيعية في فترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد.
وأعرب عن أمله في عقد اجتماع مشترك للجنة الاقتصادية ومنتدى الأعمال في منتصف العام الحالي بحضور ممثلين عن القطاع الخاص ومسؤولين بوزارات الدولتين.
من جانبه قال فوكس انه رغم خروج بلاده من الاتحاد الاوروبي إلا أنها ترغب في استمرار شراكتها الاستراتيجية "العميقة" مع تركيا.
ووصف العلاقات التجارية بين بريطانيا وتركيا التي تعود الى زمن بعيد ب "القوية" معربا عن أمله في تعزيز العلاقات الاستثمارية أيضا لتحقيق المنفعة المتبادلة.
وأكد حرص بلاده على تعزيز استثماراتها الخارجية مشيرا الى تقرير صندوق النقد الدولي الذي قدر ان نسبة 90 في المئة من نمو الاقتصاد العالمي ستكون خارج القارة الاوروبية.