قدم نادي ريال مدريد في عام 2013 عرضاً خيالياً للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم الغريم برشلونة، إذ كان مستعداً بموجبه دفع قيمة شرطه الجزائي وقتها والتي كانت تبلغ 250 مليون يورو، وذلك وفقاً لما كشفته جريدة ميديا بارت الإلكترونية الفرنسية للتحقيقات بناء على وثائق منصة (فوتبول ليكس).
وكشفت ميديا بارت أيضاً أن "البرغوث" الأرجنتيني يحقق دخلاً سنوياً إجمالياً يبلغ 100 مليون يورو منذ يونيو  الماضي، أي بما يوازي ضعف ما يحصل عليه منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الريال.
وجاء أيضاً في وثائق (فوتبول ليكس) أن رئيس الريال فلورنتينو بيريز، عرض على ميسي عقداً يمتد لـ8 سنوات ينص على راتب صافي يبلغ 23 مليون يورو سنوياً، في حين نص بند فسخ التعاقد على حصول النادي الملكي على نسبة من حقوق الصورة للاعب الأرجنتيني تقدر بما لا يقل عن 20 مليون يورو سنوياً.
وكان محامي ميسي هو من تسلم عرض ريال مدريد، والذي تضمن أيضاً عمولة 5% من قيمة العقد، بما يوازي 16 مليون يورو، تدفع لوالد اللاعب الأرجنتيني، خورخي أوراثيو.
وبالإضافة لذلك، أوضحت نفس الوثائق تعهد النادي العاصمي بالتوسط لدى الحكومة الإسبانية بخصوص تحقيق النيابة العامة في البلد الأوروبي في قضية التهرب الضريبي التي أدين فيها في نهاية الأمر وصدر ضده حكم بالسجن مع إيقاف التنفيذ.
ومن الطريف أيضاً، ما كشفته الجريدة الإلكترونية بأن رئيس الريال كان يرغب في التفاوض بشأن هذا العقد على متن طائرة خاصة.