فشل نادي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، في ضم دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايدت الانجليزي في آخر لحظة، وقد توصل الناديين مساء الاثنين الى إتفاق لانتقال الحارس الاسباني للنادي الملكي في صفقة تقدر 30 مليون يورو.
 
ووفقا لما ذكرته اذاعة «كادينا كوبي» قبل لحظات، فإن مانشستر يونايتد ارسل العقود في وقت متأخر، وتحديدا في الساعة 00:01 بتوقيت اسبانيا، اي بعد دقيقة واحدة من اغلاق رسميا سوق الانتقالات الصيفية.
وكان من المرتقب ان ينضم كيلور نافاس الى مانشستر يونايتد مقابل 15 مليون يورو، حارس المرمى كان متواجد في مكاتب ملعب سانتياغو برنابيو رفقة محاميه في انتظار اغلاق الصفقة.
 
ومن جانبها، كشفت اذاعة «كادينا سير» ان نافاس توصل لإتفاق مع مانشستر يونايتد، الكوستاريكي تلقى عرضا مغريا اذ كان سيتقاضى 4 ملايين يورو صافية وهو ضعف ما يتقاضاه حاليا في ريال مدريد (2.5 مليون يورو صافية).
وبذلك فإن نافاس سيستمر في ريال مدريد ودافيد دي خيا في مانشستر يونايتد، الاخير قد يعيش جحيم على ملعب اولد ترافورد، خصوصا ان لويس فان غال قد يتركه في المدرجات طوال الموسم في حالة عدم تمديد عقده الذي سينتهي في 30 يونيو 2016.
 
وبين المراسل والصحفي الإسباني لدى قناة سكاي سبورت بأن مانشستر يونايتد اتفق بشكل تام مع ريال مدريد حول صفقة دي خيا بحلول ظهر يوم أمس الاثنين، كما تم التوصل لاتفاق نهائي بخصوص جميع الأمور المالية المترتبة مع ادراج نافاس في الصفقة قبل 6 ساعات من اغلاق سوق الانتقالات بتوقيت إسبانيا.
وأكد الصحفي الاسباني لقناة سكاي سبورت أن ريال مدريد تباطأ وأخر ادراج الصفقة رسمياً حتى الدقيقة الأخيرة من أجل التلاعب بمانشستر يونايتد كونه لا يريد دفع 40 مليون يورو كمبلغ إجمالي نظير ضم دي خيا بما يشمل التخلي عن نافاس.
 
وتسبب تأخير ريال مدريد في أن الناديين أدرجا الصفقة بالدقيقة الأخيرة في موقع الفيفا للانتقالات ITMS لكن الوثائق الرسمية للصفقة تم ارسالها للرابطة الاسبانية بعد 28 دقيقة من اغلاق سوق الانتقالات لذلك تم رفض تسجيلها.
ووضعت سكاي سبورت احتمال آخر لتصرف ريال مدريد بهذا الشكل والذي يتعلق برغبتهم في الاعتماد على نافاس الموسم المقبل ثم التعاقد مع دي خيا دون مقابل مالي الموسم المقبل، مشيرةً في ذات الوقت إلى أن الريال كان يعلم بأنه لن يتمكن من ارسال الوثائق الرسمية للصفقة إلى الرابطة في الوقت المحدد.
 
 
مستقبل نافاس 
 
أعلنت إذاعة «كادينا كوبيه» الإسبانية حصول نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على توقيع الكوستاريكي الدولي كيلور نافاس حارس مرمى فريق ريال مدريد.
 ونشرت الإذاعة على موقعها الرسمي فإنَّ كايلور نافاس كان مُتواجداً قبل غلق باب الانتقالات رفقة محاميه الشخصي لتوقيع عقد انتقاله لمانشستر يونايتد.
 وأكدت الإذاعة أن اللاعب سينتقل لمانشستر يونايتد في عقد يمتد لخمسة مواسم مقبلة مقابل 15 مليون يورو وراتب سنوي يصل نحو 4 مليون يورو.
 ولم يصدر أي بيان رسمي من إدارة ريال مدريد أو من إدارة مانشستر يونايتد حول نافاس أو دي خيا.