وجه النائب ماجد المطيري سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي في شأن المخالفات الإدارية والمالية في كليات (التطبيقي) جاء في مقدمته ما يأتي:
 بعد عدم التجديد للمدير العام للتطبيقي السابق ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث السابق لكثرة المخالفات الإدارية والمالية تم تكليف نائب المدير العام للتخطيط بأعمال المدير العام وتكليف عميد كلية الدراسات التجارية بأعمال نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث ومع ذلك استمرت المخالفات الإدارية والمالية حتى أصبح التعليم مهددا بالانهيار لوجود الشهادات المزورة والأبحاث المسروقة في كليات التطبيقي.
 وطالب المطيري بإفادته وتزويده بالآتي: 
1 - ما صحة تعيين ولد المدير العام للتطبيقي المكلف عضو هيئة تدريس في كلية الدراسات التجارية بالرغم من رفض القسم العلمي تعيينه لعدم انطباق شروط التعيين على طلبه؟ يرجى تزويدي بالمؤهلات العلمية لولد المدير العام المكلف وموافقة لجنة تعيينات القسم على تعيينه وموافقة لجنة تعيينات الكلية ونسخة من قرار عميد الكلية بتعيينه ونسخة من قرار المدير العام بتعيينه.
 2 - هل تمت الموافقة على ترقية عميد كلية الدراسات التجارية من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ دكتور بالرغم من عدم انطباق شروط الترقية على طلبه؟ يرجى تزويدي بالمؤهلات العلمية لعميد الكلية ونسخة من الأبحاث المقدمة للترقية ومحاضر وقرارات لجنة ترقيات قسم الإدارة ولجنة ترقيات الكلية ولجنة ترقيات الهيئة ومجلس إدارة الهيئة.
 3 -ما صحة ترشيح رئيس قسم التأمين والبنوك المدان بسرقة أبحاث علمية مقدمه للترقية للحصول على درجة الأستاذية والمضبوط في حالة غش في الاختبار النهائي عندما كان طالبا في كلية الدراسات التجارية إلى منصب نائب المدير العام للتطبيقي؟ يرجى تزويدي بمحاضر لجنة التحقيق التي أدانته بالسرقة ونسخة من الأبحاث المسروقة المقدمة للترقية ومحضر حالة الغش ومؤهلاته العلمية.
 4 -هل صحيح أن رئيس قسم التأمين والبنوك رئيس لجنة بعثات قسم التأمين والبنوك رشح ولده لبعثة دراسية للحصول على درجة الماجستير بالرغم من وجود متقدمين معدلاتهم الدراسية أعلى من ولده؟ يرجى تزويدي بمحاضر وقرارات لجنة بعثات القسم ومحاضر وقرارات لجنة بعثات الكلية التي وافقت على ولده للحصول على البعثة الدراسية ورفضت المتقدمين أصحاب المعدلات الدراسية العالية.
 5 -ما صحة ترقية دكتور آخر في قسم التأمين والبنوك مدان بسرقة أبحاث علمية من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ دكتور في شهر يونيو عام 2017 بالرغم من أن عضوا من الأعضاء الثلاثة للجنة ترقيات قسم التأمين والبنوك درجته العلمية ماجستير (محاضر) ؟ يرجى تزويدي بمحاضر لجنة التحقيق التي أدانته بالسرقة ونسخة من الأبحاث المسروقة المقدمة للترقية والمؤهلات العلمية لأعضاء لجنة ترقيات القسم ودرجاتهم الوظيفية التي وافقت على ترقيته ونسخة من نظام ترقيات أعضاء هيئة تدريس كليات التطبيقي ومؤهلاته العلمية الأصلية.